"نتانياهو" ينتقد موقف الاتحاد الأوروبي من المستوطنات الإسرائيلية

العدو الصهيوني

نتانياهو ينتقد موقف
"نتانياهو" ينتقد موقف الاتحاد الأوروبي من المستوطنات الإسرا

انتقد بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، موقف الاتحاد الأوروبي، من المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة، معتبرًا أنه يعوق محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وقال «نتانياهو»، خلال لقاء مع وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيلة، اليوم الاثنين، «أعتقد أن الإجراءات الأوروبية التي أصدرها الاتحاد الأوروبي قوّضت السلام بالفعل، وتسببت في تشدد المواقف الفلسطينية».

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن أوروبا يسعون إلى تحقيق هدف غير واقعي، ويعلم الجميع أنه لن يتحقق، وأعتقد أنهم يقفون في طريق التوصل إلى حل لا يمكن التوصل إليه إلا بالتفاوض بين الطرفين، وليس بأية إملاءات خارجية.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي، قد نشر الشهر الماضي، مجموعة من الإجراءات التي تحظر على الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد التعامل مع أو تمويل أية كيانات إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تشمل الضفة الغربية والقدس الشرقية، وتعتبر المستوطنات اليهودية غير شرعية بموجب القانون الدولي.

يذكر أن إسرائيل وافقت على بناء أكثر من ألف وحدة سكنية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين، في خطوة أغضبت الفلسطينيين قبل استئناف مفاوضات السلام الأربعاء.