إسرائيل تخطط لاحتلال شريط حدودى مع مصر

أخبار مصر


رفض اللواء سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجى التصريحات التى صدرت مؤخرًا عن رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلية والتى قال فيها إن سيناء خرجت عن سيطرة الأمن المصرى .

وأوضح سيف اليزل - فى مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة على قناة المحور مساء السبت - أن هذه التصريحات تكشف عن نية إسرائيل التى تريد من خلالها أن تحتل بصفة مؤقتة شريطا حدوديا مع مصر بحجة حماية حدودها إلى أن يتعافى الأمن المصرى ويحكم سيطرته من جديد على سيناء.

كما انتقض التقرير الذى بثته القناة الثانية الإسرائيلية وزعمت فيه تغلغل شبكة الجهاد العالمى فى سيناء؛ مؤكدا أن ذلك محض افتراءات ولا أساس له من الصحة مطلقا.

وأكد سيف اليزل أن عناصر تنظيم القاعدة ليس لهم وجود نهائيا فى سيناء بل هناك ثلاثة تنظيمات (تكفيرية وجهادية وسلفية) وهم سبب القلاقل والاضطرابات التى حدثت مؤخرا فى العريش.

وألمح الى أنه يوجد بالفعل خلل أمنى كبير فى شمال سيناء تحديدا دون جنوبها؛ وذلك نظرا لاختباء العديد من الهاربين من السجون هناك بالإضافة إلى وجود الكثير من العائدين من أفغانستان بها أيضا، مشددا على أهمية تكاتف أهل سيناء الشرفاء مع قوات الجيش والشرطة لعودة الهدوء والاستقرار لهذه البقعة الإستراتيجية من أرض مصر