مديرية أمن الإسماعيلية: إصابة مأمور مركز فى إشتباكات التل الكبير

مديرية أمن الإسماعيلية:
مديرية أمن الإسماعيلية: إصابة مأمور مركز فى إشتباكات التل ا

أصدرت مديرية أمن الإسماعيلية بياناً بشأن الأحداث التى شهدتها مدينة التل الكبير مساء الأمس، والتى أسفرت عن مقتل شاب، وإصابة مأمور مركز.

وجاء فى البيان أنه كان قد تبلغ لمركز شرطة التل الكبير، بنشوب مشاجرة بناحية الحمادة ــ دائرة المركز، وبالإنتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة بين كلاً من أسامة ج د 30عام تاجر أسماك، ينتمى للتيار الدينى وشقيق القيادى الإخوانى محمد د ، وبين أيمن م ف 30عام، سائق مقيمان ذات الناحية مصاباً ( جرح طعنى بالصدر ، وتوفى عقب وصوله للمستشفى المركزى بالمركز ) وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى.

بالفحص تبين أن سبب المشاجرة يرجع إلى حدوث مشادة كلامية بين الطرفين، تطورت إلى مشاجرة لقيام الأول بسب وشتم القوات المسلحة ومؤسسة الرئاسة، مما أثار حفيظة الثانى، ونشبت مشاجرة قام خلالها الأول بالتعدى على المتوفى بسلاح أبيضن وإحداث إصابته التى أودت بحياته.

على إثر ذلك تجمع أهالى القرية وذوى المجنى عليه، وقاموا بإشعال النار فى عدد 4 متاجر خاصة بالمتهم وشقيقه، وتحطيم عدد 2 آخرين خاصة بعناصر تنتمى لجماعة الإخوان، جميعها بذات الناحية ، وتمكنت عناصر الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

أعقب ذلك قيام الأهالى بالتجمع أمام مسكن إحدى قيادات الإخوان ويدعى بليغ ح أ 45عام طبيب بيطرى، مقيم بذات الناحية، مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 2153 لسنة 2013 إدارى قسم ثالث الإسماعيلية، بتهمة التحريض على الشغب والإتلاف ، الأمر الذى حدا به إلى إطلاق عدة أعيرة نارية من سلاحه الشخصى و المرخص له، لفض التجمع، مما أثار حفيظة الأهالى فقاموا بالدخول إلى مسكنه وإتلاف محتوياته.

على الفور إنتقلت قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائى، ومركزى شرطة التل الكبير والقصاصين، وتم إحتواء الموقف بالتنسيق مع كبار عائلات المركز، كما تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم الأول ( الطرف الأول ) كذا ضبط المتهم الأخير، والتحفظ عليهما والسلاح المستخدم، وأسفرت الواقعة عن إصابة العميد مصطفى محمود صلاح الدين ، مأمور مركز القصاصين ( جرح قطعى بالشفه العلوية وكسر بالرباعية )، على إثر طوبه أصابته بالوجه، وتم نقله إلى المستشفى الجامعى حيث تقرر خروجه عقب تلقيه العلاج اللازم.

كُلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وقسم الأدلة الجنائية لإعمال شئونه، وتم إتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة، وتكثيف الخدمات لملاحظة الحالة بمحل الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5713 جنح المركز لسنة 2013، وجارى العرض على النيابة العامة.