"هانى محمود": سيتم فض اعتصامى "رابعة والنهضة" تحت أعين الإعلام والقضاء

أخبار مصر

هانى محمود: سيتم
"هانى محمود": سيتم فض اعتصامى "رابعة والنهضة" تحت أعين الإع

أعلن وزير التنمية الإدارية المهندس هانى محمود : أن مجلس الوزراء أرسل قانون تضارب المصالح لمجلس الدولة، وأكد أن رئيس الوزراء خلال إجتماعه بعدد من الوزراء اليوم أعطى الأمر بضرورة فض إعتصامي رابعة العدوية والنهضة قبل حلول عيد الفطر.

وقال محمود في حواره مع الإعلامي جابر القرموطي أمس الأربعاء فى برنامج ''رمضان بلدنا'': إن اعتصام النهضة ليس سلميا ويجب إنهاءه فوراً، موضحا أن الاعتصام سيتم فضه تحت أعين الإعلام والقضاء ليكون هناك شفافية.

وتحدث وزير التنمية الإدارية عن أوائل الكليات, مؤكدًا أن هناك قراراً بأن يتم تعيينهم في الجهاز الحكومي وتكون لهم الأولوية في ذلك، أما عن الانتخابات الرئاسية المقبلة توقع الوزير أن تكون مشرفة، مؤكداً أننا على استعداد أن يتم الإشراف عليها من أي منظمة من الخارج.

وأضاف هانى محمود : أنه لم يكن يتخيل أن يعمل في وظيفة حكومية، مضيفاً أنه ظل يعمل في القطاع الخاص أكثر من 30 عاما وكان يستبعد عمله في الحكومة ولكنه قرر أن يقبل منصب رئيس الهيئة العامة للبريد عقب ثورة يناير لأنه يرى أن مصلحة البريد تحتاج إلى جهد وعمل كبيرين خاصة أنها تتضمن عدد كبير من العاملين.

ونوَّه إلى أنه بعدما تولى منصب وزير الإتصالات في حكومة هشام قنديل قرر أن يستقيل بعدما رأى أن هناك محاولات لإبعاده عن المشهد السياسي حيث طلب منه أن يركز في وزارته فقط دون التدخل في شئ أخر ولكنه رفض خاصة بعض تصاعد الأمور في الشارع المصري.

وأضاف محمود : أنه كان يريد العودة إلى لندن قائلاً: ''ابنائي رفضوا عودتي إلى لندن بعد ثورة 25 يناير وابنتي قالت لي أنا هتكسف أقول لأصحابي أنك تركت البلد''.

كما تحدث المهندس هاني محمود عن الفساد الذي نعاني منه في المؤسسات, حيث قال: لم أكن أتخيل كم الفساد في الجهاز الحكومي، موضحا أن الفساد في مصر أكبر من الموجود في دول إفريقية حتى أنه في بعض المؤسسات يدفع الموظفون رشاوي للحصول على الترقية، مؤكدا أننا نحتاج من 5 إلى 10 سنوات للقضاء على هذا الفساد.