كيري يجري مباحثات بشان صراعات الكونغو و سوريا

عربي ودولي

كيري يجري مباحثات
كيري يجري مباحثات بشان صراعات الكونغو و سوريا

نشرت وكالة اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه ان وزير الخارجية الامريكية جون كيري يتناول اثنين من النزاعات المستعصية في العالم في الامم المتحدة يوم الخميس - ما يقرب من عقدين من القتال شرق الكونغو و عامان و نصف من العنف المتصاعد بسوريا.

سيراس كبير الدبلوماسيين الامريكين اجتماع لمجلس الأمن الدولي لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق السلام 24 فبراير الذي وقعته 11 دولة افريقية لانهاء سنوات من القتال في شرق الكونغو. في وقت لاحق، قال انه سوف يجتمع مع قادة الائتلاف الوطني السوري المدعوم من الغرب لتعزيز مؤتمر دولي، وإيجاد حل سياسي للصراع الذي أودى بحياة 93 الف شخصا على الأقل منذ عام 2011.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جين بساكي الاربعاء ان الولايات المتحدة تري ان اتفاق الكونغو يقدم للمنطقة والمجتمع الدولي فرصة فريدة لمعالجة الحالة الأمنية والاقتصادية و... قضايا الحكم الكامنة وراء عدم الاستقرار المزمن والصراع في المنطقة.

من المقرر إلقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كلمة أمام اجتماع المجلس اليوم إلى جانب رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم والمبعوثة الأممية الخاصة لمنطقة البحيرات العظمى في أفريقيا ماري روبينسون ووزيري خارجية الكونغو وأوغندا ومفوض الاتحاد الأفريقي لامارا رامتان.