النيابة تنتقل لـ"طره" لنظر تجديد حبس عدد من قيادات الإخوان

حوادث

النيابة تنتقل لـطره
النيابة تنتقل لـ"طره" لنظر تجديد حبس عدد من قيادات الإخوان

يقوم رئيس نيابة قسم الجيزة, المستشار حاتم فضل , اليوم الثلاثاء, بالإنتقال إلى سجن طره لنظر تجديد حبس كل من عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين و محمد العمدة عضو مجلس الشعب السابق و حلمى الجزار القيادى بالجماعة و حازم أبو إسماعيل ، المحبوسين احتياطيا 15 يوما بعد اتهامهم بالتحريض على القتل والشروع فى قتل وتهديد الأمن الداخلى للبلاد وتكوين عصابات لترويع المواطنين الآمنين .

يذكر أن النيابة برئاسة المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة كانت قد أمرت بسرعة تحريات مباحث الأمن العام والأمن الوطنى فى الأحداث التى شهدها ميدان النهضة والتى راح ضحيتها 22 قتيلا و376 مصابا.

ومن جانبه، أكد مصدر مطلع على التحقيقات أن محقق النيابة الذى حقق مع المتهمين المحبوسين هو الذى سيقوم بتجديد حبسهم، وأن المتهمين يواجهون اتهامات تخص تهديد الأمن الداخلى للبلاد والتى تضمنت تكوين عصابات لترويع المواطنين الآمنين والتحريض على قتلهم، وذلك يحق للنيابة أن تقوم بتجديد حبسهم مثل قاضى المعارضات.

كما أن النيابة تستمع إلى أقوال المصابين والتى تتراوح 376 مصابا، حيث انتهت النيابة من سماع أكثر من 70 مصابا حتى الآن، واتهم المصابون الرئيس المعزول محمد مرسى وأنصاره وقيادات جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين بأنهم وراء الاعتداء عليهم .