بالصور.. القبض على 45 من مثيرى الشغب بأحداث الأمس بالأسماعيلية

 بالصور.. القبض على
بالصور.. القبض على 45 من مثيرى الشغب بأحداث الأمس بالأسماع

أصدرت مديرية أمن الإسماعيلية بياناً بشأن الأحداث التى شهدتها المحافظة أمس، بمحيط ديوان عام المحافظة، والتى أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وجاء بالبيان أنه تجمع نحو 3500 شخص من التيار الإسلامى، من بينهم العديد من الأعراب بشارع شبين الكوم أمام مسجد الصالحين ــ دائرة قسم ثان ، وقيامهم بمسيرة تخللتها هتافات ومشاحنات مع عناصر القوات المسلحة والشرطة المشاركة فى تأمين مجمع المحاكم، والتجمع أمام ديوان عام المحافظة ـ دائرة قسم ثالث، وقيامهم بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على القوات مما أدى لإصابة المقدم أحمد هانى البن بجرح قطعى بالرأس، فى حين تجمع بعض عناصر التيارات الثورية والمعارضة بميدان الممر ، وقيامهم بمسيرة إلى ديوان المحافظة.

وأضاف البيان أنه في مساء ذات اليوم إندلعت المشاحنات والإشتباكات بين الطرفين، فى ظل تزايد أعداد التيار الثورى، وقيام الموالين للرئيس السابق بتصعيد الموقف، وإطلاق الأعيرة النارية العشوائية والخرطوش على الطرف الثانى، الذين بادلوهم بإلقاء الحجارة، ليتم على الفور تعزيز القوات والدفع بعدد من مجموعات الفض من قوة قطاع الأمن المركزى، وإدارة قوات الأمن مدعومة بالمصفحة ( شربا )، وضباط إدارة البحث الجنائى ، حيث تمت السيطرة على الموقف والفصل بين الطرفين.

وتمكنت التعزيزات من ضبط عايش. س. ع 48عام، عاطل مقيم الكيلو 14 بالقنطرة غرب، وهو أحد العناصر السلفية الجهادية، وسبق إتخاذ إجراء إستثنائى قبله لإتهامه فى تفجيرات طابا، وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 وخزينة بها طلقة.

كما تمكنت بمساعدة الأهالى من ضبط 54 من مثيرى الشغب، والتى أشارت التحريات المبدئية إلى أن معظمهم من الأعراب المستأجرين من قبل العناصر الإخوانية، لإحداث الشغب، ومن بينهم المتهم إبراهيم أ أ 42عام، مزارع ، أثناء قيادته السيارة رقم 9389 نقل الإسماعيلية، محاولاً الهروب من محيط الأحداث وبحوزته مبلغ مالى قدره 8550 جنيه

كما أسفرت الواقعة عن وفاة كلاً من إسلام ج م 25عام، طالب مقيم الشيخ زايد ـ دائرة قسم ثالث مصاباً طلق نارى بالصدر ، و على م ع 18 عام، طالب مقيم الحكر ـ دائرة قسم ثان مصاباً طلق نارى بالصدر من التيار الثورى، و ربيع م أ 35عام، مدرس مقيم الحكر ـ دائرة قسم ثان مصاباً طلق نارى بالصدر ـ ينتمى للتيار الدينى ، وتم التحفظ على الجثث بمشرحة المستشفى العام.

كما نتج عن الأحداث إصابة 26 آخرين من المواطنين مابين طلقات نارية وخرطوش وكسور وجروح قطعية وكدمات وسحجات ، وتم نقلهم للمستشفى الجامعى والعام لتلقى العلاج وجارى متابعة حالتهم الصحية.

كما اُصيب العميد ياسر الحفناوى ـ مأمور قسم شرطة ثالث إشتباه كسر بالساق اليسرى ، والمجند رجب سلامة محمد 20عام، مجند بقطاع الأمن المركزى مصاباً جرح تهتكى بالجبهه ، وتم نقلهما للمستشفى العام حيث تقرر خروجهم عقب تلقى العلاج، كما أسفرت الواقعة عن إحتراق كامل ل5 سيارات خاصة بالمواطنين 3 ملاكى ـ 2 مينى باص

تم إخطار النيابة العامة، وقسم الأدلة الجنائية لإعمال شئونهما، وكلُفت إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشة المتهمين وفحص نشاطهم الإجرامى، بالتنسيق مع إدارة الأمن الوطنى وفرع الأمن العام بالإسماعيلية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2153 إدارى قسم ثالث لسنة 2013