المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة يطلق قوافل الخير فى محافظات مصر

أخبار مصر

المكتب الكويتى للمشروعات
المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة يطلق قوافل الخير

واصل المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة للعام الـ24 على التوالى مسيرته الخيرية فى تنفيذ مشروع ولائم الإفطار بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك من خلال قوافل الخير التى يتم تسييرها إلى مختلف محافظات مصر.

وأكد إسماعيل عبدالله الكندرى مدير المكتب أن هذه المبادرة تأتى ضمن أنشطة المكتب الدورية التى يحرص على تنفيذها لاسيماً خلال شهر رمضان من كل عام.

وأوضح أن المكتب يقوم بتسيير قوافل الخير التى تتضمن عبوات رمضانية إلى 18 محافظة مصرية من الوجه البحرى والقبلى بتمويل من بيت الزكاة الكويتى والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية،وذلك تنفيذاً لوصية الأمير الراحل سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح بالإضافة إلى عدد من المتبرعين الكويتيين.

وأضاف الكندرى أن المكتب قام هذا العام بتجهيزما يقرب من 8500 عبوة تحتوى على وجبات غذائية جافة ومواد تموينية متنوعة يتم توزيعها على أسر الأيتام المكفولين لدى المكتب وكذلك الأسر الفقيرة فى أكثر من 30 منطقة مختلفة فى المحافظات المصرية.

وحول مشروع ولائم الإفطار، أوضح الكندرى أن هذا المشروع يتضمن توزيع ما يزيد عن 13 ألف وجبة مطهية للصائمين فى مناطق مختلفة بالمحافظات المصرية طوال الشهر الكريم، ويأتى ذلك من خلال التنسيق مع عدد من الجمعيات الخيرية المصرية المعتمدة لدى المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية.