أمين الوطنى المنحل: أمريكا تتدخل في الشأن المصري بشكل سافر

أخبار مصر

أمين الوطنى المنحل:
أمين الوطنى المنحل: أمريكا تتدخل في الشأن المصري بشكل سافر

قال الدكتور حسام بدراوي، الأمين العام للحزب الوطني المنحل، إنه ينصح السلطة التنفيذية بضرورة إحترام رأي الشعب بإجراء استفتاء على بقاء الرئيس محمد مرسي، قبل 30 يونيو، مؤكدا أن تجاهل الغضب الشعبي غالبا ما يكون في غير صالح السلطة الحاكمة.

وأضاف بدراوي، الخميس، في لقائه مع الإعلامي أسامة كمال خلال برنامج القاهرة 360 ، أن الشرعية لا تعني فقط صندوق الانتخابات، ولكن احترام السلطات والدستور والقانون، وتنفيذ ما أعلنه الرئيس من تعهدات ببرنامجه الانتخابي، مشيرا إلى أن الرئيس مرسي دخل في صراع مع كافة سلطات الدولة وقطاعات المجتمع.

ووصف بدراوي حملة تمرد بالتعبير العبقري عن الرأي، خاصة مع غياب السلطة التشريعية التي يوصل بها الشعب الغضب للسلطة عن طريق نوابه، مشيرا إلى أن العديد من الزعماء دعوا لاستفتاء على بقائهم في السلطة استجابة لرغبة الشعب.

وأكد بدراوي أن القوات المسلحة ستحمي الشرعية القادمة من الشعب، مشيرا إلى تيار المعارضة الرئيسي في مصر أصبح الناس في الشارع وليس قادة المعارضة، الذين لا يتحكمون في نبض الشارع .

وشدد بدراوي على أن الولايات المتحدة تتدخل في الشأن المصري بشكل سافر لمصلحة إسرائيل التي يسعدها ما يحدث الآن، محذرا أن ما يحدث في سيناء بداية للتدخل الدولي.

ولفت بدراوي إلى أن الإخوان قاطعوني تماما بعد الثورة ولم يتصل بي احيانا إلا الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية ، منتقدا عدم تقديم مرسي حلولا للمشاكل الموجودة في مصر، وإنما يختار من الحلول المطروحة عليه.

وقال بدراوي إن مصر مليئة بالخبرات ولكن المناخ السياسي الحالي يجعل المحترفين والمقبولين يخشون تولي المسئولية، مضيفا أن في اللحظة الحالية هو معزول سياسيا وقد يختلف الامر بعد شعور.