شاهين يرفض خطبة العريفى بـ"القاهرة.. ويسأله "لماذا لا تدع إلى الجهاد فى سوريا من السعودية؟"

أخبار مصر

شاهين يرفض خطبة العريفى
شاهين يرفض خطبة العريفى بـ"القاهرة.. ويسأله "لماذا لا تدع إ

أكد الدكتور مظهر شاهين، خطيب مسجد عمر مكرم: أن خطبة الشيخ العريفي بمسجد عمرو بن العاص أمس الجمعة، مبهمة وغير معلومة التوجهات، ووجه سؤاله للدكتور العريفى عن سبب العلاقة بين خطبته للجمعة وبين أعضاء حملة تجرد الذين كانوا متواجدين بالمسجد وقاموا بجمع إستمارات تأييد للرئيس مرسي، عقب الإنتهاء من صلاة الجمعة .

وأضاف شاهين، عبر بيان رسمي له، اليوم السبت، موجهاً كلامه للدكتور العريفى، قائلاً مع خالص احترامنا للشيخ العريفى وكامل الترحيب به ضيفا عزيزا.. ألم يسأل أحد نفسه: لماذا حضر الشيخ العريفى ليخطب فى هذا التوقيت بالذات وفى مسجد عمرو بن العاص تحديدا؟ وهل تقبل وزارة اﻷوقاف اﻹخوانية أن يصعد غيره من معارضى النظام على منبر مسجد عمرو بن العاص؟ وهل تقبل بتوزيع وتوقيع استمارات تمرد كما حدث مع تجرد المؤيدة للرئيس .

ووجه شاهين نقده للدكتور العريفى، حول مرجعيته فى الدعوة الى الله، قائلاً أن العريفي لم يدع فى خطبته أمس إلى الجهاد من المملكة العربية السعودية، لأنه مؤمن بنظرية الحرب حتى أخر جندي مصر

واستنكر إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، الممارسات الخفية التى تدبرها جماعة الإخوان بحق الشعب المصري، قائلاً هل يلعب الشيخ العريفى دورا معينا باﻹتفاق مع جماعة اﻹخوان المسلمين؟ ولماذا لم يطالب الشيخ العريفى الدكتور مرسي بالرحيل حقنا للدماء كما طالب مبارك من قبل؟ أم أن المسائل عنده تخضع لحسابات أخرى .

أضاف شاهين أن العريفي لم يدع فى خطبته أمس إلى الجهاد من المملكة العربية السعودية، لأنه مؤمن بنظرية الحرب حتى أخر جندي مصر -بحسب قوله- مشيرا إلى أنه ضد ما يحث فى سوريا من عنف وقتل وتشريد، وأنه لا أحد يستطيع أن يزايد على الشعب المصري فى هذه القضية.