أحد مؤسسي تمرد: حرق المقر محاولة من "الإخوان" لجرنا إلى العنف

أخبار مصر

أحد مؤسسي تمرد: حرق
أحد مؤسسي تمرد: حرق المقر محاولة من "الإخوان" لجرنا إلى الع

قال محمد عبدالعزيز أحد مؤسسي حملة تمرد لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية في عددها الصادر اليوم السبت: إن حرق مقر الحملة هو محاولة من جماعة الإخوان لجرنا إلى العنف بعد أن نجحنا في إقناع مجموعات البلاد بلوك بإلقاء المولوتوف من أيديهم والمشاركة في مظاهرات 30 يونيو، رافعين الكارت الأحمر في وجه الرئيس .

وقال عبدالعزيز: نحن كنا في حالة استنفار بعد أن تلقينا تهديدات من مجهولين، لذلك كانت مجموعات من شبابنا داخل المقار ونجحوا في التعامل سريعا مع الحريق ، مشيرًا إلى أن عددًا محدوداً للغاية من الأوراق تضرر جراء اشتعال النيران بمدخل المقر.

وأشار إلى أن قيادات الحملة التي تقدمت ببلاغ أمس أرفقت به طلبا لوزارة الداخلية من أجل تأمين مقار الحملة بعد محاولة التعدي عليها، أسوة بحماية وزارة الداخلية لمقار جماعة الإخوان المسلمين.

ونفى عبد العزيز أن تكون الحملة قد دعت أنصارها للحشد في الميادين فورا، قائلا: نركز دعوتنا على التظاهر السلمي نهاية الشهر الحالي (الذي يتزامن مع مرور عام على تولي الرئيس مرسي حكم البلاد) .

وقالت مصادر أمنية إن التحريات المبدئية عن الواقعة أشارت إلى أن 5 مجهولين تسللوا إلى مقر حركة تمرد في شارع معروف القريب من ميدان التحرير، وأنهم أضرموا النيران في باب شقة المقر بالدور الرابع، ويجري تكثيف الجهود للقبض على الجناة.