إسرائيل تعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد "معتدلا وبرجماتيا"

عربي ودولي

إسرائيل تعتبر رئيس
إسرائيل تعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد "معتدلا وبرجمات

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن إسرائيل اعتبرت رامي حمد الله الذي كلفه أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتشكيل حكومة جديدة معتدلًا وبرجماتياً ، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

فقد أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المسئولين الإسرائيليين يعتبرون رامي حمد الله شخصًا معتدلًا وبرجماتياً سيتبع الخط السياسي ذاته الذي كان يسير عليه سلفه سلام فياض .

وأضافت الإذاعة الاسرائيلية أن رامي حمد الله قريب من محمود عباس، ولا يجب أن يكون ظله. فهو إداري وليس حقًا سياسياً يتمتع بمكانة قائد، في الوقت الذي كان يظهر فيه سلام فياض – بعد ست سنوات من توليه منصبه – منافسًا لمحمود عباس بشكل متزايد .

ونقلت صحيفة هآرتس تصريحات مسئولين إسرائيليين وصفوا رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد بأنه برجماتي لديه العديد من الاتصالات المهنية مع الإسرائيليين. واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أن حمد الله يتمتع بعلاقات جيدة مع التيارات المختلفة لحركة فتح على عكس فياض.

ووفقًا لمسئولين ذكرتهم صحيفة هآرتس ، فإنه من المفترض أن يمتنع حمد الله عن الإدلاء بتصريحات تتعلق بعملية السلام، تاركًا هذا الدور لمحمود عباس.

وكان الرئيس الفلسطيني قد اختار أمس الأحد رامي حمد الله لتشكيل الحكومة الجديدة، وهو يبلغ من العمر 54 عامًا ورئيس جامعة النجاح في نابلس منذ عام 1998.