وحيد عبد المجيد : عدم تصويت الجنود يعد"عقاب" وإقصاء لقطاع واسع من "المصريين"

أخبار مصر

وحيد عبد المجيد :
وحيد عبد المجيد : عدم تصويت الجنود يعد"عقاب" وإقصاء لقطاع و

صرح القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى الدكتور وحيد عبد المجيد أن مشاركة أبناء الجيش والشرطة فى عملية التصويت فى الانتخابات أقرب إلى العدالة والتمثيل الديمقراطى للكتلة التصويتية.

وأضاف خلال تصريحات صحفية له اليوم أن هذا الأمر يثار بشأنه تباين فى وجهات النظر فى الدول الديمقراطية، فبعض الدول تتعامل معهم كمواطنين لهم الحق فى التصويت، والبعض الآخر يستثنيهم، لأن لهم مهمة خاصة يقومون بها.

وتابع عبدالمجيد كل دساتير مصر لم تمنع رجال الجيش والشرطة من التصويت، لأن الجزء الأعظم من جسم الجيش والشرطة، هم مجندون لفترة معينة تنتهى بعد أداء الخدمة ، موضحاً أن الأهم من أى اعتبارات دستورية أن القيد فى جداول الانتخابات يسجل كل من يحق له التصويت، وفقا للسن القانونى، ولا يتم إزالة هذه الأسماء فى حالة ندبهم للتجنيد، مما يجعل مليونى صوت فى خدمة أى نية لتزوير الانتخابات.

وحول التخوف من توجيه إرادة الجنود نحو كتلة تصويتية موحدة، أكد عبدالمجيد أننا نعيش فى مرحلة الوعى العام المصرى، فى أعلى مستوياته، ولا يمكن أيضا لأى من قيادات الجيش تحمل هذه المسئولية، مؤكدا على أن عدم تصويت الجنود يعد إقصاء لقطاع واسع من المصريين كعقاب لهم على أداء مهمة وطنية، بالإضافة إلى خطورة تزوير أصواتهم، لعدم شطبها من جداول الناخبين.