بالصور ... جامعـــــــــــة المنيا تكرم 78 عالماً و 4 من الموظفين والعمال المثالين

بالصور ... جامعـــــــــــة
بالصور ... جامعـــــــــــة المنيا تكرم 78 عالماً و 4 من ال

أكد الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا أن تكريم العلماء بالجامعة جاء لزيادة في العطاء وتحفيزاً للزملاء ، ودعا الجميع لإنكار الذات والتعاون مع الآخرين في كل المجالات من أجل رفعة وطننا .

جاء ذلك خلال إحتفال جامعة المنيا بعيد العلم والوفاء الذى نظمته الجامعة بالقاعة الكبرى بمركز الفنون والآداب وبحضور الدكتور إبراهيم شعبان مدير وحدة مشروعات التطوير بالتعليم العالى والدكتور أحمد حسن المدير التنفيذي لمشروع نظم وتكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات .

أوضح الدكتور جابر بريشه نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وبالبحوث أن الدولة التي لا تعتمد على العلم لا تقوم لها قائمة ، ولو أقيمت على علم كله مستورد لا تسمن ولا تغنى من جوع وأضاف بأن الجامعة وضعت خطة لجعل العلم هو المتحكم وذلك من خلال 3 محاور أولها الاهتمام بالعلماء والثانية ربط الأبحاث العلمية بالمجتمع وتسويق العلماء تسويقاً عالمياً لاكتساب ثقة الشركات والجهات الممولة والثالثة إنشاء مركزاً للتميز العلمى في شتى المجالات وذلك لرفع ترتيب الجامعة على المستوى الأفريقي والعربى والدولى .

كرمت الإحتفالية 78 عالماً من الحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية في علوم الحياة والعلوم الإنسانية والأستاذ المثالى والموظفان والعاملان المثاليان وفريق البحث الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجامعات في مرض الكبد ، وتكريم العلماء فوق السبعين والعلماء الحاصلون على جوائز النشر العلمى الدولى .

وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم طلاب نادى العلوم الحاصلون على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة النانو تكنولوجى والمركز الثانى على مستوى الجامعات ، كما تم تكريم الطلاب الحاصلون على المركز الأول في نظم المعلومات على مستوى الجامعات المصرية.