الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر إلى مصر حتى 15 أغسطس القادم

عربي ودولي

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر إلى مصر حتى 15 أغسطس

اونا

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها من السفر إلى مصر، بسبب استمرار الإضطرابات السياسية والاجتماعية، وحثت رعاياها، سواء المقيمون فى مصر أو الذين ينوون السفر إليها، على توخى أقصى درجات الحذر.

وذكرت الخارجية الأمريكية، فى بيان لها إن هذا التحذير ينتهى فى 15 أغسطس المقبل، وينهى تحذير السفر السابق إلى مصر، الذى أصدرته فى 29 مارس الماضى، والذى كان من المقرر أن يستمر العمل به حتى 27 يونيو المقبل.

وطلب مكتب الشئون القنصلية، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، الرعايا الأمريكيين إلى البقاء فى حالة تأهب، بشأن أى تطورات أمنية محلية، وتوخى الحذر فيما يتعلق بسلامتهم الشخصية، على خلفية الاشتباكات المتواصلة بين قوات الشرطة والمتظاهرين.

ويأتى هذا التحذير فى أعقاب إعلان وزارة الداخلية عن كشف خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة، كانت تخطط لشن هجمات على سفارات أجنبية، وطعن مواطن أمريكى أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة فى 9 مايو الجارى.

وأضاف البيان أن الإضطرابات السياسية التى تفاقمت قبل الاستفتاء على الدستور فى ديسمبر 2012 والذكرى الثانية لثورة 25 يناير وما تبعها من احتجاجات عنيفة فى القاهرة بسبب قضية مذبحة بورسعيد، أدت إلى زيادة العنف وتهديد حياة الأفراد وأدت إلى تراخى الوضع الأمنى فى كثير من المناطق. وأشارت إلى طعن المواطن الأمريكى أمام مقر سفارته بالقاهرة من قبل أحد المواطنين المصريين، بينما لا يزال التحقيق جاريا.