فى ظروف غامضة.. حريق هائل يلتهم 11 فداناً من القمح بمزرعة بقليوب

حوادث

 فى ظروف غامضة..
فى ظروف غامضة.. حريق هائل يلتهم 11 فداناً من القمح بمزرعة

تمكن رجال الحماية المدنية بمحافظة القليوبية من السيطرة على حريق هائل شب فى مزرعة محطة بهتيم للبحوث الزراعية بقليوب, حيث امتدت النيران إلى أرض المزرعة الزراعية واتت على 11 فداناً من محصول القمح، وانتقلت على الفور سيارات إطفاء والدفاع المدنى لإخماد النيران لمنع امتدادها لباقى المزرعة واخطرت النيابة فتولت التحقيق.

كان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية قد تلقى بلاغا من الأهالى بنشوب حريق هائل داخل مزرعة محطة البحوث الزراعية بقليوب فانتقل على الفور اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية وسيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران واخمادها لعدم امتدادها لباقى اراضى المزرعة.

وتبين من معاينة العميد أسامة عايش رئيس مباحث المديرية الى ان الحريق شب فى مزرعة بهتيم للبحوث الزراعية بقليوب واشتعلت النيران فى الاراضى الخاصة بالمزرعة واتت على مساحة 11 فدانا مزروعة بالقمح ولم يسفر الحادث عن أى اصابات أوخسائر فى الأرواح.

وبسؤال المدعو محمد عبد العزيز محمد مدير المزرعة رجح أن سبب الحريق قيام احد المارة بإلقاء عقب سيجارة مشتعل على محصول القمح باراضى المزرعة وبفعل العوامل الجوية وشدة الرياح انتشر الحريق بمساحة كبيرة من الارض واتلف كميات كبيرة من محصول القمح.

و تم التحفظ على مكان الحريق واخطرت الادلة الجنائية لاتخاذ شئونها وكلفت ادارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وتولت النيابة التحقيق.