بالصور.. افتتاح مهرجان المأكولات الهندية بحضور سفير الهند وهاني رمزي وانتصار

بالصور.. افتتاح مهرجان
بالصور.. افتتاح مهرجان المأكولات الهندية بحضور سفير الهند و

أفتتح مساء أمس وفي سهرة رائعة غلبت عليها الموسيقى والألحان الهندية السيد نفديب سوري سفير الهند بالقاهرة مهرجان المأكولات الهندية بمقر فندق سونيستا ويقام المهرجان على هامش برنامج الهند على ضفاف النيل ضمن مهرجان الفنون التعبيرية والبصرية الذى يقام فى الفترة من 13 أبريل وحتى 13 مايو 2013 .

حضر الإحتفالية مجدى سليم وكيل أول وزارة السياحة والفنانة إنتصار و د. كاميليا صبحى وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الخارجية والفنان الكوميدى هانى رمزى وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين والهنود وفى بداية الكلمة رحب السفير الهندى بالحضور فى مهرجان المأكولات الهندية وأعطى الكلمة للسيد مجدى سليم الذى رحب بفاعليات الهند على ضفاف النيل والتى يدخل ضمن أنشطتها دعم السياحة المصرية وتدفق السياح الهنود لمصر من خلال تنظيم البرامج الثقافية الهندية بمصر وإستعرض الطهاة الهنود مهاراتهم فى تقديم أشهى الأطباق الهندية وقدم العديد من البرامج الثقافية والفنية الهندية .

عكس المطبخ الهندى التنوع الثقافى لشبه القارة الهندية وعبقرية حضارتها التى تقوم على التعددية ولعل الإستخدام المفرط للنكهات العصرية هو ما يفرق المطبخ الهندي عن بقية فنون الطهو الأخرى واستخدام التوابل لا يقتصر الغرض منه على إعطاء نكهة للطعام ولكن أيضا لما لها من فوائد علاجية وصحية من حيث قدرتها على فتح الشهية والمساعدة على الهضم.

قدم مهرجان المأكولات الهندية أفضل الأطباق الهندية الشهيرة من المطبخ المغولى والمطابخ الهندية المختلفة من إعداد إثنين من أشهر الطهاة الهنود وهما فيكرام أودايجيري و تي.إس.نانايه .