كارثة..صاحب "أسمنت أسوان" يطلق الرصاص الحى على العمال أثناء إضرابهم

حوادث

كارثة..صاحب أسمنت
كارثة..صاحب "أسمنت أسوان" يطلق الرصاص الحى على العمال أثناء

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية فى بيان لها اليوم أن أكثر من 350 عاملا من عمال مصنع اسمنت أسوان مستمرين فى أضرابهم لثالث يوم على التوالى ، وذلك للمطالبة بتعديل نظام الإجازات بالمصنع وتعيين العمالة المؤقتة وتعديل المرتبات.

كان عمال المصنع قد أعلنوا الإضراب عن العمل عقب صلاة الجمعة الماضية بعد رفض إدارة المصنع الجلوس معهم للتفاوض حول مطالبهم، وقد حاول صاحب المصنع ومديره ومدير أمن المصنع أمس فض إضراب العمال بالقوة بإطلاق الرصاص الحى على العمال لإرهابهم، فقام العمال بعمل محضر حمل رقم 2033 لسنة 2013 إدارى قسم شرطة أسوان وتحريز طلقات الرصاص.

وذكرت الدار أن العمال أكدوا أن صاحب المصنع قد وعدهم أكثر من مرة منذ عام 2003 بتعديل المرتبات وتعيين العمال المؤقتين الذين يبلغ عددهم 250 عاملا ، مشيرين إلى أن نظام الإجازات داخل المصنع لا يخضع لأى قانون، حيث يعمل العمال 26 يوما متواصلة و 12 ساعة يوميا دون صرف أى إضافى، على أن يأخذ العامل ثمانية أيام إجازة غير مدفوعة الأجر، وذلك ينطبق على العامل المعين أو المؤقت بحساب 35 جنيها عن يوم العمل. أضاف العمال أنه لا توجد حتى مياه نظيفة للشرب فيلجا العمال إلى الشرب من مياه الآبار، حيث أن المصنع يقع فى الكيلو 110 طريق أسوان أبو سمبل الصحراوى.

واعنلت الدار تضامنها مع مطالب عمال مصنع اسمنت أسوان المشروعة، وحذرت من محاولات إرهاب العمال المضربين والذين يمارسون حقهم المشروع فى المطالبة بحقوقهم، مشيرة إلى أن استخدام صاحب المصنع الذى ينتمى لعائلة إقطاعية للرصاص الحى فى محاولة لفض الإضراب ينذر بنشوب معارك دموية بين عائلات العمال وعائلة صاحب المصنع.

كما تطالب كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى لسرعة التضامن مع مطالب العمال المشروعة.