مفاجأة..مجلس النواب القادم يسمح بانضمام أعضاء حاصلين على الإعدادية

أخبار مصر

مفاجأة..مجلس النواب
مفاجأة..مجلس النواب القادم يسمح بانضمام أعضاء حاصلين على ال

قال أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، أنه من حق الرئيس دستوريا تقديم مشروعات قوانين، ومرسى دعا القضاء لمؤتمر للقضاء لتقديم مشروع يقدمه هو للشورى، قائلا أن المشروعات المقدمة من الرئيس او مجلس الوزراء يكون فى محل نقاش ويتم أخذ رأى القضاء حوله.

وأضاف فهمى، خلال لقائه مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج ممكن ، أنه تقابل مع مجموعة من شيوخ القضاة وأكدت لهم عدم سيرنا فى مشروع القانون إلا بعد عرضه على الهيئات القضائية، مشيرا أنه جلس مع شيوخ القضاء ولم يكن بيننا تضارب والقضاء له كل الاحترام فهم ميزان العدل.

وتابع فهمى أن أحداث مشروع قانون القضاء كانت متلاحقة وخاطبنا مجلس القضاء الأعلى وهى الجهة الوحيدة المتحدثة باسم القضاء، مشيرا أنه لا يمانع من مناقشة قانون السلطة القضائية بمجلس الشورى إذا تم التوافق عليه، وفيما بعد سيكون مجلس الشعب شريكا لنا .

وأوضح فهمى أن التشريعات فى مجلس الشورى أسهل بكثير من مجلس النواب، ومجلس النواب القادم يسمح بانضمام أعضاء حاصلين على الإعدادية، متوقعا ان يكون مجلس النواب القادم بأغلبية للتيارات الإسلامية وبنفس النسبة السابقة وربما أكثر، قائلا: ثقتى فى حصول الإسلاميين على أغلبية مجلس النواب بسبب ضعف الأحزاب المعارضة للاسلاميين .