الوفد العسكري المصري يكثف نشاطه بالسودان

أخبار مصر

الوفد العسكري المصري
الوفد العسكري المصري يكثف نشاطه بالسودان

كثف وفد عسكري مصري برئاسة رئيس أركان الجيش صدقي صبحي ، يزور الخرطوم لإجراء مباحثات مع القوات المسلحة السودانية، من لقاءاته بمسئولين سودانيين ظهر اليوم الاثنين، كما زار الكلية الحربية السودانية.

وقالت وزارة الدفاع السودانية في بيان إن زيارة الوفد العسكري المصري للكلية الحربية السودانية تأتي بهدف التعرف على عرين الأبطال .

وفي نفس السياق، التقى الوفد العسكري المصري رفيع المستوى بكبار المسئولين في هيئة الأركان السودانية، حيث ترأس الجانب المصري بالاجتماعات الفريق أركان حرب صبحي صدقي، وترأس الجانب السوداني الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن رئيس هيئة الأركان المشتركة بالسودان.

من جانبه، قال الفريق أول ركن عصمت، بحسب البيان، إن الجانبين بحثا مجالات التعاون العسكري في مجالات التدريب، وتأمين الحدود، والمشروعات الإنتاجية ، مؤكداً على أن التوجه نحو تعزيز العلاقات المشتركة لا رجعه فيه .

وأضاف رئيس هيئة الأركان السودانية أن الوفدين سيواصلان الاجتماعات في إطار لجنة فنية مشتركة لبحث التدريب والتعاون العسكري بين البلدين.

وأوضح القائد العسكري السوداني في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن العلاقات مع مصر بأحسن أوضاعها وأيامها ، مؤكدا سعي البلدين لتوطيدها لمصلحة القوات المسلحة والشعبين.

من جانبه، أكد الفريق صدقي صبحي استمرار التعاون بين الجانبين الذي وصفه بالعميق، وأن الجيشين المصري والسوداني يتطلعان إلى زيادة حجم التعاون العسكري إلى أقصى الدرجات، مضيفاً أن العلاقات السودانية المصرية متينة بسبب أوجه الشبه القوية بين المواطن السوداني والمصري.

وأضاف أن الوفد جاء بنية صادقة لأجل المزيد من التعاون والعمل المشترك مؤكدا أن السودان يمثل العمق الاستراتيجي لمصر ولا يمكن التراجع عن العزم باتجاه تعزيز هذه العلاقات .وتابع أن الزيارة لن تكون الأخيرة وأن العلاقات بين البلدين ستستمر إلى أن تقوم الساعة.

وغادر الوفد العسكري المصري القاهرة صباح أمس متجها للخرطوم في زيارة تمتد عدة أيام، لم تصدر وزارة الدفاع المصرية تعقيبا أو بيانا عنها.

وفي زيارة مماثلة كان رئيس أركان الجيش المصري توجه إلى العاصمة الليبية طرابلس في 16 من الشهر الجاري لبحث تطوير العلاقات المصرية الليبية.