"مصر الخير" تنفذ مشروعات تنموية بمحافظة أسيوط

أخبار مصر

مصر الخير تنفذ مشروعات
"مصر الخير" تنفذ مشروعات تنموية بمحافظة أسيوط

تنفذ مؤسسة مصر الخير عدد من المشروعات التنموية وتقديم المساعدات لابناء محافظة أسيوط، من خلال إطلاق قافلة طبية لعلاج مرضى العيون استفاد منها الفقراء والاكثر إحتياجا بمختلف مراكز المحافظة, حيث تم الكشف عليهم من خلال أطباء متخصصين، وإعطاؤهم العلاج بالمجان، وذلك ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية فى العديد من المحافظات لعلاج مرضى العيون.



وقالت المؤسسة فى بيان لها اليوم إن الهدف من تنظيم القوافل الطبية مساعدة المرضى من محدودى الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان، حيث تتم الاستعانة بالأطباء من ذوى الخبرة والمتخصصين فى علاج وجراحة العيون، وعمل الفحوصات اللازمة لهم، وتتحمل مؤسسة مصر الخير جميع نفقات علاج المرضى.



وأوضح محمد فراج مدير مكتب المؤسسة بأسيوط أنه تم توقيع الكشف الطبي على نحو 652 مريضا من مختلف مراكز محافظة أسيوط على مدى ثلاث أيام مشيرا الى أن مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية العسكرية أستضافت القافلة وقدمت للمرضى وذويهم وجبات غذائية ونظمت لهم برنامج ترفيهى مع توفير الانتقالات الداخلية للمرضى .



وأشار فراج الى أنه تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة للمحتاجين منهم سواء كانت عمليات مياه بيضاء ، أو تصحيح عيوب الإبصاروبلغ عددهم 166 مريضا ، فضلا عن تركيب نظارات لعدد 200 مريض ، وتوفير العلاج لعدد 200 مريض فور الكشف عليهم .وقد بلغت تكلفة القافلة ما يزيد عن 250 الف جنية تحملتها المؤسسة لافتا الى أن هذه القافلة تم تنظيمها بالتعاون مع مستشفى النور للعيون.



وفى سياق أخر أشار مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط الى قيام المؤسسة بتوزيع 63 جهاز عروسة على الفتيات الفقيرات المقبلات على الزواج من مختلف مراكز المحافظة الاحد المقبل .



وأوضح أنه سيقام احتفال للتوزيع بمبنى محافظة اسيوط بحضور الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالمحافظة.



وأضاف فراج أن أجمالى تكلفة الاجهزة التى سيتم توزيعها تصل الى نحو 160 الف جنيه ويشمل الجهاز ثلاجة وغسالة وبوتاجاز بمشتملاته فى حدود 2500 جنية لكل جهاز.



وأشار مدير مكتب مصر الخير بأسيوط الى قيام المؤسسة بتبنى مشروع لترشيد استخدام الكهرباء من خلال توزيع 5 الاف لمبة موفرة حيث تم اختيار قريتين بمركز البدارى لتوزيع اللمبات على 800 اسرة بهم لعمل نموذج على الارض بهدف رفع الوعى داخل قرى المحافظة باستخدام اللمبات الموفرة لترشيد استخدام الكهرباء خاصة فى ظروف نقص الطاقة التى تعيشها البلاد.



ووأوضح قيام مؤسسة مصر الخير بمشروع أخر وهو تنفيذ بروتوكول تعاون بين المؤسسة ومحافظة اسيوط وشركة المياة لتمويل توصيل المياة للمناطق الفقيرة والمهمشة بالمحافظة وبالفعل جارى تركيب العدادات وعمل توصيلات الشبكات.



وأكد أن من المشاريع الهامة لمؤسسة مصر الخير بمحافظة اسيوط مشروع أبن السبيل والخاص برعاية طلاب العلم المغتربين وغير قادرين على تحمل نفقات التعليم والاعاشة، حيث أكد محمد فراج إن هناك بروتوكول تعاون بين المؤسسة وجامعة الازهر بأسيوط تقوم المؤسسة بموجبه بتحمل مصاريف الاقامة والاعاشة ل 163 طالبا وطالبة بالمدن الجامعية لجامعة الازهر حيث تتكفل المؤسسة بسداد المصروفات عن هؤلاء الطلبة والطالبات عن الفصل الدراسى الثانى لهذا العام والفصل الدراسى الاول من العام الدراسى القادم بتكلفة تزيد عن 65 الف جنية مصرى .



وأضاف فراج أن مؤسسة مصر الخير تقوم حاليا بتجهيز مبنى جديد بالمدينة الجامعية للطلاب بجامعة الازهر بالكامل من حيث الاثاث والاجهزة والتركيبات وجميع مستلزمات الفرش والتأثيث بتكلفة تصل الى مليون جنيه .



وأشار فراج الى أن المؤسسة تسعى خلال السنوات القادمة لتوسيع مظلة الطلاب الذين ترعاهم من خلال برنامج ابن السبيل ومضاعفة اعدادهم عدة مرات للمساهمة فى مساعدتهم على مواصلة تعليمهم حتى يكونوا اعضاء نافعين لانفسهم ولاسرهم داخل المجتمع .