تأجيل نظر قضية " ابو اسلام " بتهمة ازدراء الاديان لـ 20 مايو

أخبار مصر

تأجيل نظر قضية  ابو
تأجيل نظر قضية " ابو اسلام " بتهمة ازدراء الاديان لـ 20 ماي

أجلت اليوم غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد طلعت قاضى المعارضات ورئيس محكمة جنح الوايلي .. الجلسة الموضوعية في قضية ازدراء الأديان المتهم فيها أحمد محمود عبد الله الشهير بـ''أبو إسلام'' إلى جلسة 20 مايو لتقديم للمستندات .

وكان المحامي نجيب جبرائيل قد قدم بلاغًا إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله، ضد أبو إسلام مالك قناة ''الأمة'' واتهمه فيه بازدراء الدين المسيحي وسب نساء مصر خاصة القبطيات.

يذكر أن أبو إسلام مزق نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأمريكية، احتجاجًا على الفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في الولايات المتحدة .

تقدم خالد نور الدين دفاع أبو إسلام إلى هيئة المحكمة بـ 5 إسطوانات مدمجة تحوى الملفات الكاملة التى إتهم فيها أبو إسلام بإزدراء الأديان مشيرا إلى أن الإسطوانات التى تقدم بها المبلغين إلى هيئة المحكمة مجتزئة من سياق الحلقات .

غير أنه أشار أن أيو إسلام لم يزدرء الدين المسيحى بل على العكس وكما هو ثابت من التحقيقات أنه كان يقدم النصح والإرشاد والهدف من تلك الحلقات التى قدمت فى برنامجه التليفزيونى بقناة الأمة الفضائية هو تمسك المسيحيين بتعاليم المسيحية السمحاء والرجوع إلى الفضيلة .