رئيس وزراء الأردن يؤكد حرص بلاده على تطوير التعاون مع البحرين

عربي ودولي

رئيس وزراء الأردن
رئيس وزراء الأردن يؤكد حرص بلاده على تطوير التعاون مع البحر

أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور حرص بلاده على تطوير التعاون المشترك مع البحرين خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ووصف النسور خلال استقباله مساء أمس الأربعاء وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد آل خليفة العلاقات الأردنية البحرينية بأنها متميزة على كافة الأصعدة والمستويات، منوها بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

واستعرض النسور التحديات التى تواجه الأردن، لافتا إلى أن ملف اللاجئين السوريين حمّل الأردن أعباء إضافية تفوق طاقته وقال إن الأردن المحاط بسياج من نار استمر بالمحافظة على أمنه واستقراره ، ومؤكدا بهذا الصدد حرص الأردن على أمن واستقرار دول الخليج الشقيقة.

ومن جانبه، أشاد وزير الخارجية البحرينى بالعلاقات المتينة والتاريخية التى تربط المملكتين، مؤكدا الحرص على تطوير التعاون الثنائى ليرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين قيادتى وحكومتى وشعبى البلدين الشقيقين لافتا إلى أهمية تفعيل عمل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

ولفت إلى أن البحرين ودول مجلس التعاون الخليجى بشكل عام تراعى الظروف الصعبة والتحديات التى تواجه الأردن لاسيما تلك التى تفرضها عملية استقبال الأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين، مؤكدا أن مواقف الأردن الإنسانية والقومية تستحق من الجميع الدعم والمساندة.

من ناحية أخرى، التقى رئيس مجلس الأعيان الأردنى بالإنابة عبد الرؤوف الروابدة وأعضاء لجنتى الشئون الخارجية فى المجلس الأعيان والشئون العربية والدولية فى مجلس النواب مع وزير الخارجية البحرينى والوفد المرافق الذى يزور المملكة حاليا.

وتم خلال اللقاء استعراض مسيرة الإصلاح فى البلدين التى تعتمد التدرج والحوار طريقا لتلبية تطلعات شعبى البلدين الصديقين وآخر تطورات ومستجدات الأوضاع فى المنطقة خاصة ما يتعلق بالمسئولية التى يتحملها الأردن تجاه موضوع اللاجئين السوريين إضافة إلى دعم جهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القائمة على التراب الوطنى الفلسطينى وعاصمتها القدس الشرقية.