العزمية الصوفية: نظام "مرسى" يسعى لإشعال مصر وإدخالها فى حرب أهلية

أخبار مصر

العزمية الصوفية:
العزمية الصوفية: نظام "مرسى" يسعى لإشعال مصر وإدخالها فى حر

أستنكرت الطريقة العزمية والرابطة المصرية ما حدث فى الكاتدرائية بالعباسية بداية من الخصوص من أحداث دموية طائفية ، قد تودى بمصر إلى حرب أهلية ، تم التدبير لها .

وأشار بيان العزمية الى أن ما حدث ليس إلا مؤامرة سلفية إخوانية تستهدف النيل من وحدة الشعب المصرى فى مواجهة الطغيان السلفى الإخوانى ، وتأتى هذه المؤامرة ضمن سلسلة الجرائم التى ارتكبها السلفية والإخوان ، والتى كان منها حرق محكمة جنوب القاهرة ومحاولة حرق دار القضاء العالى ، وذلك لحرق أى مستند يدين السلفية أو الإخوان فى ساحة القضاء ، كما قاموا تنفيذ مؤامرة دنيئة للإطاحة بشيخ الأزهر وذلك بتسميم طلاب المدينة الجامعية .

وأضاف البيان إن هذه الجرائم تهدف إلى تفتيت الشعب المصرى ، وإثارة الخلافات الطائفية والمذهبية ، لينعموا هم بالأمن والأمان بعيدا عن المسائلة عن ذلك الفشل الذريع الذى يطاردهم كل يوم . كما أنه مخطط خارجى يستهدف النيل من وحدة مصر وأمنها واستقرارها .


وأشار الى إن إشعال فتيل الفتنة الطائفية بافتعال أزمة الخصوص والكاتدرائية أثبت أن النظام الحاكم يسعى لإشعال مصر وإدخالها فى حرب أهلية ، ليصبح الشعب المصرى هو وقود هذه الحرب وحطامها.


وأوضح أن تاريخ الإخوان منذ عهد الرئيس أنور السادات يؤكد أنهم كانوا سببا فى إشعال الفتنة الطائفية بالتعاون مع السلفية الذين خرجوا من تحت عباءتهم ، وفى عهد مبارك قام السلفية والإخوان بإشعال هذه الفتنة بين الحين والآخر ، أما فى عهد الإخوان فقد أصبح لهم وللسلفية اليد الطولى فى إشعال هذه الفتنة متى أرادوا!!

واكدت أنه احتجاجا على أحداث الخصوص والكاتدرائية المؤسفة فإن الصوفية تدعو جميع أبناء الطرق الصوفية ومحبى التصوف والأشراف فى كل أرجاء مصر ، وأعضاء الرابطة المصرية من المسلمين ، لمسيرة حاشدة تنطلق من أمام مسجد النور بالعباسية متجهة إلى الكتدرائية بالعباسية ، وذلك يوم السبت الموافق السبت, 2 جمادى الآخرة 1434 هـ الموافق لـ :13 إبريل 2013 . فى تمام الساعة الخامسة مساء .

و فى نهاية البيان أكدت أن هذا المخطط لن ينجح على أرض مصر ، وأن هذه المؤامرة لن تلقى إلا الفشل الذريع ، وسيذهب السلفية والإخوان إلى الهاوية وتبقى مصر شامخة رغم كل تلك المؤامرات .