الشيعة يتهمون السلفيين بتصفيتهم "جسدياً"

أخبار مصر

الشيعة يتهمون السلفيين
الشيعة يتهمون السلفيين بتصفيتهم "جسدياً"

قال الطاهر الهاشمي الناشط الشيعي إن إنشاء الدعوة السلفية للجنة لمواجهة التشيع تهدف إلى حصر وإحصاء الشيعة في مصر، وأماكن تواجدهم وأنشطتهم ومراكزهم، بأنه طريقة لاستهداف الشخصيات الشيعية في مصر وتصفيتهم جسدياً، مضيفا إن كان لدى السلفيين مشكلة مع التقارب الحكومي مع إيران فليواجهوا الرئيس مرسي والحكومة بدلا من التضيق على الشيعة المصريين واحصائهم ومحاصرتهم، لم نكن نتمنى أن يظهر التيار السلفي في مصر بهذا الفكر المتطرف الذي يعادي الإنسانية ويرفض الآخر ويضع الإسلام في صورة سيئة ويخفي صورته المضيئة ويظهره بمظهر الدين الإرهابي ويضع السلفيين في موضع ضعف فكري .

وصرح الهاشمي انه يشك في قدرة السلفيين على عمل إحصاء للشيعية بدعوة تواجدهم في كل مكان، ووصف السلفيون بأنهم يتوهمون ويتخيلون لأنهم على عكس الحقيقة ليسوا بتلك القدرات التي يدعونها.

وأضاف الهاشمي سعينا جاهدين لإنشاء تواصل فكري، ولكننا نواجه دائما برسائل التكفير، ما يؤدي إلى إفشال مساعينا، ونرحب بجهود السلفيين إن فكرية ونطالب بمناظرتهم في أي وقت ومكان،مضيفا كان يجب علي السلفيين بدلاً من استهداف الشيعة المصريين وتنفيذ أجندات خارجية وهابية أن يضعوا أيديهم في أيدينا لمواجهة الخطر الصهيوني الأمريكي .

وكانت الدعوة السلفية أنشأت لجنة دائمة مركزية لمواجهة المد الشيعي تتبعها لجان بالمحافظات والأحياء لحصر وإحصاء الشيعة المصريين وأماكن تواجدهم وانشطتهم.