وزير الاستثمار يغادر إلى اسطنبول غدا لحضور الملتقى الاقتصادي العربي التركي الثامن

أخبار مصر

وزير الاستثمار يغادر
وزير الاستثمار يغادر إلى اسطنبول غدا لحضور الملتقى الاقتصاد

يغادر أسامة صالح وزير الاستثمار غدا الأربعاء إلى مدينة اسطنبول التركية على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى، وذلك للمشاركة وتمثيل مصر بالملتقى الاقتصادي العربي التركي الثامن، والذي من المقرر أن تنطلق أعماله بعد غد الخميس ، بمشاركة نحو 600 اقتصادي ورجل أعمال من تركيا والعديد من البلدان العربية والأوروبية، يتقدمهم نخبة من الوزراء ومحافظو البنوك المركزية وممثلو كبرى الشركات العاملة في مجالات الاستثمار والمصارف والصناعة والتجارة والسياحة والتطوير العقاري.

ومن المقرر أن يستعرض صالح خلال لقائه بالمسئولين والمستثمرين الأتراك والعرب المشاركين بالملتقى مناخ الاستثمار الحالي بمصر، وكذلك الجهود التي تبذلها الدولة من أجل مضاعفة عناصر الجذب للمستثمرين المصريين والأجانب على حدٍ سواء، بهدف تعظيم دور القطاع الخاص في مختلف مجالات الاستثمار خلال هذه المرحلة الدقيقة من عمر الاقتصاد المصري.

وأكد الوزير - في تصريحات له - أن زيارة الوفد المصري لتركيا تستهدف كذلك عرض الفرص الاستثمارية في القطاعات الواعدة بمصر خاصةً في مجال التطوير العقاري والتجارة واللوجستيات والتنمية السياحية والصناعية ومشروعات البنية التحتية والمرافق ومشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمعروفة بنظام الـ(بي بي بي).

وأشار إلى أن وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار تسعيان من خلال المشاركة بمثل هذا الملتقى والتجمع الاقتصادي المهم إلى طرح فرص الاستثمارات التنموية على مجتمع الاستثمار والأعمال التركي لجذب المستثمرين ورءوس الأموال التركية والعربية إلى القطاعات الواعدة بمصر، بالإضافة إلى التعريف بآليات وأنظمة الاستثمار بها وطرح إمكانيات إقامة تكتلات اقتصادية بالعديد من القطاعات الخدمية الجاذبة في مصر بنظام المناطق الاستثمارية، ما من شأنه أن يتيح العديد من الفرص للعمالة المصرية والشراكة مع مجتمع الأعمال المصري.

ومن المنتظر أن يلتقي أسامة صالح وزيرالاستثمار والوفد المرافق له خلال الزيارة بالعديد من مسئولي وقيادات الاستثمار في تركيا وبكبار رجال الأعمال الأتراك.

وسوف يعقد لقاءً موسعا مع ممثلي كبرى الشركات الاستثمارية التركية الراغبة في الاستثمار بمصر ليستعرض أمامهم الملامح والمعطيات الاقتصادية للفترة الحالية، والتطورات التي طرأت على مناخ الاستثمار في مصر خلال الفترة الأخيرة، وكذلك الفرص محل اهتمام وأنشطة هذه الشركات.

كما سيلتقي بعد ذلك مع ممثلي الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالات الاستثمارية في تركيا وبأعضاء مجلس الأعمال المصري التركي وممثلي الجالية المصرية ورجال الأعمال المصريين بتركيا، للإجابة على استفساراتهم فيما يختص بمستقبل الاستثمار في مصر والآليات اللازمة خلال المرحلة الحالية لدفع عجلة الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني.