إسماعيل هنية: لا توطين للفلسطينيين فى "سيناء" أو غيرها

أخبار مصر

إسماعيل هنية: لا
إسماعيل هنية: لا توطين للفلسطينيين فى "سيناء" أو غيرها

أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة خلال خطبة الجمعة، أنّه لا توطين للفلسطينيين فى سيناء أو غيرها، مجددا فى ذكرى يوم الأرض، تمسك الشعب الفلسطينى بأرضه وعدم التنازل عن شبر واحد منها.

وقال هنية، إن الشعب الفلسطينى رفض مشاريع توطينه فى سيناء عام 1954، وهو ما يدلل على كذب ما يروج عن سعى الفلسطينيين فى غزة للتوطين بها، ومشدّدًا على أن سيناء أرض مصرية وذات سيادة مصرية، كما أن الضفة وغزة والقدس أرض فلسطينية.

وتابع مصر المحروسة هى ذخر القضية الفلسطينية وللقدس والأقصى والمقاومة ، كما أكد هنية على رفض الشعب الفلسطينى التهجير والمساومة على أرضه، مضيفاً الأرض الفلسطينية عربية إسلامية لا تفريط فيها ولا مساومة عليها ولا مفاوضات بشأنها، الأرض لنل والكل لنا .

وحذر هنية السلطة الفلسطينية بما وصفه فخاخ المفاوضات مع الاحتلال برعاية أمريكية، وفخاخ المال السياسى الذى يُقَدَّم للسُلطة لإبقائها فى مربع التيه السياسى.

وقال رئيس حكومة حماس، إن السلطة الفلسطينية مازالت تبحث عن أوهام السلام وتظن الخير بأمريكا وترهن سياسيات فلسطين الداخلية وفقا للسياسة الأمريكية.

وأضاف نواجه حملات متواصلة سياسية واقتصادية وعسكرية وإعلامية للتخلى عن الأرض وليس آخر هذه الحملات زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للأراضى المحتلة وتأكيده على ثوابت واشنطن تجاه الأمن القومى الإسرائيلى .

وأشار هنية إلى أن زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما خلال الأسبوع الماضى كان هدفها تعطيل المصالحة ووقف الحراك الذى أنجز على طريق الوحدة الداخلية.

وشدد هنية على التمسك بالصمود والمقاومة فى مواجهة الاحتلال، وقال لن نعترف للاحتلال بالوجود على ذرة من أرض فلسطين، مضيفاً أن المشروع الإسرائيلى يتهاوى ومشروع الأمة العربية والإسلامية فى صعود .

واعتبر هنية ذكرى يوم الأرض التى تحل غداً أحد المعالم الأبرز فى تاريخ مقاومة الاحتلال من فلسطينيى الداخل، داعياً الشعب الفلسطينى إلى الصمود فى مواجهة المشروع الصهيونى القائم على الاحتلال ونهب الأرض.