بالصور.. ياسين يدشن مشروع شباب بلا حدود بممثلي 7 وزارات

أخبار مصر

بالصور.. ياسين يدشن
بالصور.. ياسين يدشن مشروع شباب بلا حدود بممثلي 7 وزارات

أعلن الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب عن تدشين مشروع ملتقيات الشباب الاقليمية الذى يأتى تحت شعار شباب بلا حدود ضمن المرحلة الثانية من مبادرة وزارة بلا أسوار ، مبينا أن المشروع يهدف رفع المستوى الثقافى والفنى والعلمى والتربوى والرياضى لدى النشء والشباب، واكتشاف وتنمية المواهب فى مختلف المجالات، واستثمار أوقات فراغهم.

وكشف ياسين أن المبادرة تستهدف 34 ألف شاب وفتاة فى المرحلة العمرية من 14 إلى 28 عاما ، وأن ملتقيات الشباب سيتم تنفيذها خلال شهري ابريل ومايو من العام الجارى علي مستوي 9 محافظات، مبينا أن تكلفة الرحلة الواحدة 350 جنيها يتحمل الناشىء 25 جنيها منها ، والشاب 50 جنيها فقط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الشباب بمركز التعليم المدني بالجزيرة بحضور ممثلي المبادرة من وزارة الثقافة، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والإعلام ، والرياضة، والتنمية المحلية، والأوقاف .

وأكد ياسين أن مبادرة وزارات بلا أسوار تعكس فكر غير تقليدي يتناسب ومتطلبات المرحلة الراهنة بعد ثورة 25 يناير، ويقضي علي البيروقراطية التي تعوق النشئ والشباب من الاستفادة من ممتلكات الدولة في تنميتهم ثقافيا ،واجتماعيا ،وعلمياً، ورياضياً، مشيرا أن الهدف الرئيسي من المبادرة يكمن في رصد واكتشاف المواهب والقدرات الشبابية في مصر ومن ثم رعايتها في جميع المجالات، وتوسيع قاعدة الشراكة بين الشباب للقضاء علي ظاهرة احتكار الأنشطة التي كانت سمه العهد السابق، وذلك انطلاقاً من مبدأ تحقيق إتاحة ممتلكات الدولة أمام شباب مصر من مختلف الاتجاهات والانتماءات الفكرية والسياسية .

وأضاف ياسين : نسعي لتكوين مرصد قومي وطني عام لكل المواهب الشابة في كافة المجالات من خلال مبادرة وزارت بلا أسوار التي تضم عدد من المكونات منها الثقافي ، والفني ، والعلمي ، والبيئي، والتربوي بالتعاون مع الوزارات المشاركة في المبادرة.