خاص.. "بوابة الفجر" برلنتى الباشا: عشقت التمثيل من صغرى و"يسرا" مثلى الأعلى

خاص.. بوابة الفجر
خاص.. "بوابة الفجر" برلنتى الباشا: عشقت التمثيل من صغرى و"ي

حوار : ياسمين كمال

انتشر أسم برلنتى الباشا، على الساحة الفنية فى الآونة الأخيرة بعد فيلمها الجديد أصول اللعبة ,برلنتى الباشا هى أحد الوجوه الفنية الشابة والتى ينتظر أن يلمع أسمها فى سماء الفن, تحدثت الباشا إلى بوابة الفجر لتكشف عن كل ما يدور بداخلها وعن أعمالها الحالية القادمة.

- فى البداية أود أن أعرف من هى برلنتى الباشا؟

أنا برلنتى فؤاد الباشا, مازلت طالبة وأدرس بالسنة الرابعة من أكاديمية شيراتون للغات, أعشق الفن منذ صغرى حيث كانت لدى موهبة فنية كبيرة, وكانت إحدى أحلامى أن أصبح فى يوم ما إما مذيعة أو ممثلة .

- كلمينى عن كيفية دخولك للوسط الفنى؟

دخلت الوسط الفنى بعد نجاحى فى مسابقة لمجلة غلاف النجوم حيث أشاد بى عدد من المخرجين الذين تواجدوا بالمسابقة ,و أقيم حفل كبير بحضور نخبة من الوسط الفنى بعد فوزى بلقب نجمة الغلاف , وبعدها دخلت الوسط الفنى بعد تشجيع كل من حولى على استغلال موهبتى الفنية.

- حدثينى عن أولى أعمالك الفنية؟

تم ترشيحى من خلال المؤلف حامد أبو النجا إلى فيلم روائى قصير بعنوان أحلام ضائعة وبعد قرائتى للعمل تحمست بشدة لتقديمه خاصة وإنه كان يتناول قضية مهمة وهى العنوسة ولذلك وافقت على تقديمه والفيلم بطولة برلنتى فؤاد وسيد ممدوح وتأليف أحمد أبو النجا وإخراج أشرف صلاح.

وقد حقق الفيلم نجاح كبير حيث حصل على العديد من التكريمات ومن أهمها حصوله على المركز الأول فى مهرجان نادى الطيران.

- ما سبب غيابك عن الساحة الفنية بعد أحلام ضائعة؟

عرض على كثير من الأعمال بعد أحلام ضائعة ولكنى لم أجدها مناسبة لى فأنا أبحث عن عمل يناقش قضية معينة ويحمل قيم وأهداف للمشاهد ,فبرغم من أننى فى بداية طريقى الفنى ولكنى أنتقى ما أقدمه بشده فالفن ليس عملا بالنسبة لى ولكنه رسالة سامية.

- من هو مثلك الأعلى بالوسط الفنى؟

مثلى الأعلى فى الوسط الفنى هو الفنان نور الشريف والفنانة يسرا فأنا أجدهم قدوة لى ,فكلا منهما يقدم أعمالا على مستوى وتناقش الواقع وتتناوله ولم يقدم أحدهما عملا بلا قيمة.

- ألم يقلقك ظهورك على الساحة الفنية فى الوقت الذى يظهر فيه العديد من الوجوه الفنية الشابة؟

أنا أجد أن مسالة الشهرة هى نصيب وتوفيق من عند الله وليس كل فنان قادرا على أن يقدم فن بحق ويترك بصمة فى نفس المشاهد وهذا هو ما يفرق بين فنان وآخر.

- وماذا عن أصول اللعبة الذى يعتبر أول عمل سينمائى لكى؟

فى البداية ترشيحى ل أصول اللعبة جاء عن طريق مؤلف العمل أحمد خاطر وقد أعجبت بالفكرة, حيث أقوم بشخصيتين الأولى فتاة تدعى رانيا وهى فتاة تتميز بشخصية طيبة ورومانسية والآخرى فتاة تدعى جميلة وهذه هى مفاجأة العمل, كما يجسد سيد ممدوح شخصيتين توأم.

كما أنه من المقرر أن يتم تكريمى اليوم إلى جانب الفنان سيد ممدوح ببور سعيد فى حضور نخبة من نجوم الفن.

أصول اللعبة بطولة سيد ممدوح ,برلنتى الباشا وتأليف أحمد خاطر,وإخراج محمد كرم ومن إنتاج شادى الباشا.

- ما السبب فى أن من يتولى إنتاج اعمالك سواء الفيلم القصير أو السينمائى هو أخوكى شادى الباشا؟

شادى هو صاحب شركة الباشا للإنتاج السينمائى ويتولى إنتاج أعمالى حفاظا على من تحكم المنتجين بى وتشكيلهم لشخصيتى الفنية كما أننى أرتاح بالتعامل معه.

- هل هناك علاقة تربطك بـ سيد ممدوح خاصة وان هذا العمل الثانى الذى يجمع بينك وبينه؟

سيد ممدوح هو صديقى منذ زمن بعيد كما أنه تجمعه صداقه بالعائلة منذ فترة طويلة, وهو فنان ممتاز ويؤدى عمله باتقان وبإخلاص شديد.

- هل هناك أعمال فنية تستعدين لها فى المرحلة القادمة؟

حتى الوقت الحالى لا يوجد أى استعداد لأى عمل آخر وانتظر رد فعل الجمهور على أصول اللعبة , وكل ما يشغلنى فى الوقت الحالى هى دراستى التى أعتبرها أهم شى بالنسبة لى.