المهندسين" يواصلون إعتصامهم لليوم الرابع على التوالي ويهددون بربع مليونية الجمعة القادمة

أخبار مصر


واصل اليوم الثلاثاء العشرات من المهندسين لليوم الرابع على التوالى إعتصامهم بمقر النقابة العامة إعتراضاً على عدم تنفيذ المهندس محمد بركة الحارس القضائى للنقابة لقرارات الجمعية العمومية الطارئة بإنهاء الحراسة على النقابة وفتح بابا الترشيح للإنتخابات.

وقال المهندس عمرو عرجون عضو تجمع مهندسون ضد الحراسة أن هناك إجتماع يجري الأن مع وفد من المهندسين واللواء مهندس محمد عوني عجور رئيس اللجنة العليا المشرفة على إنتخابات النقابة من أجل بحث سبل تنفيذ قرارات الجمعية العمومية.

وكان عرجون قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود حمل رقم 7097 يتهم فيه الحارس القضئي بإهدار مليون و 250 ألف جنيه للدعوى لعقد الجمعية العمومية الطارئة والتي عقدت أول يوليو الجاري.

وأضاف عرجون في بلاغه أن السبب في حكم القضاء الإداري ببطلان الجمعية هي الأخطاء القانونية التي وقع فيها وزير الري فى الدعوة إلى الجمعية العمومية , مؤكداً أن هذا وهو ما أدى إلى إهدار مليون و250 جنيها.

وقال عرجون إلى أن إستمرار إعتصام المهندسين مستمر في جميع الأحوال , مؤكداً أنهم لم يفضون إعتصامهم حتى لو تم الإتفاق على موعد لإجراء الإنتخابات , مبرراً ذلك بضمان تنفيذ القرارات.

ودعا المهندس عمر عبد الله أحد قيادات المهندسين وممثل تيار الإخوان بالنقابة إلى التوحد على ضرورة رفع الحراسة فورًا عن النقابة ، وتفعيل إجراءات تسليم النقابة إلى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات برئاسة اللواء عوني عجور، وحث المهندسين الراغبين في ترشيح أنفسهم من التأكد من سداد اشتراك النقابة عام 2010م أو 2011م، وحصولهم على الكارنيه أو الإيصال الدال على ذلك، وعلى صلاحية الرقم القومي، والتوجه بهم إلى مقر النقابة التابع لها، مع مجموعة من الصور في حال الإعلان، وفتح باب الترشح.

وهدد عبد الله بتنظيم ربع مليونية الجمعة المقبل من خلال حشد أعضاء الجمعية العمومية أما مقر النقابة.

ومن المقرر أن يعقد تجمع مهندسون ضد الحراسة مؤتمراً صحفياً مساء اليوم الثلاثاء , لإعلان ما تم في إجتماع اللواء عجور مع المهندسين.