قراصنة يخترقون الموقع الالكتروني لصحيفة صن البريطانية

تكنولوجى


اخترق قراصنة الموقع الالكتروني لصحيفة صن البريطانية الاكثر مبيعا المملوكة لقطب الاعلام روبرت مردوك وقاموا بتغيير الصحفة الاولى لاظهار خبر كاذب عن وفاته.

ووجه القراصنة انتباه الزائرين الى صفحة جماعة القرصنة الالكترونية لولز سيكيورتي على موقع تويتر والتي برز اسمها بعد عدة هجمات على المواقع الالكترونية لشركة سوني كورب ووكالة المخابرات المركزية الامريكية وقناة فوكس التلفزيونية التابعة لشركة نيوز كورب.

وجاء في صفحة لولز سيكيورتي على تويتر في وقت متأخر من يوم الاثنين لقد امتلكنا صن/نيوز اوف ذا وورلد بينما كان عنوان الصفحة الاولى في الموقع الالكتروني لصحيفة صن هو اكتشاف جثة قطب الاعلام.

وتواجه نيوز انترناشونال التابعة لشركة نيوز كورب المملوكة لمردوك فضيحة تنصت هزت امبراطوريته كما طالت ساسة بريطانيين ومسؤولين بارزين في الشرطة.

وقال سابو وهو عضو في (لولز سيكيورتي) في صحفة الجماعة على تويتر في وقت سابق يوم الاثنين ان القراصنة يسيطرون على الرسائل الالكترونية لصن/نيوز اوف ذا وورلد وسيصدرون بيانا يوم الثلاثاء.

كما بدأ في نشر ما قالت الجماعة انها تفاصيل اتصالات وحسابات الموظفين في نيوز انترناشونال ومن بينهم الرئيسة التنفيذية السابقة ريبيكا بروكس. ولم يتسن التأكد من صحة التفاصيل.