بالصور| الوقفات الاحتجاجية والفئوية تجتاح مدن شمال سيناء

بالصور| الوقفات الاحتجاجية
بالصور| الوقفات الاحتجاجية والفئوية تجتاح مدن شمال سيناء

اجتاحت محافظة شمال سيناء اليوم الاحد العديد من الاحتجاجات والاعتصامات بمدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد .

وكان ابرز تلك الاحتجاجات التى نظمها العشرات من شباب الخريجيين أمام ديوان عام المحافظة ، والذين لم يتم اختيارهم ضمن مسابقة الـ 500 وظيفة والتى تم الاعلان عنها مؤخراً من خلال مديرية التربية والتعليم .

وقام المحتجون من شباب الخريجيين برفع لافتات ترفض وتستنكر نتيجة المسابقة، وهتفوا أمام بوابة الديوان العام ارحل.. ارحل ، فين نواب الإخوان ، وحاول المحتجون قطع الطريق الدولى العريش / رفح ، من أمام الديوان العام وشددت الشرطة من حمايتها لمبنى المحافظة، وأقامت طوقا أمنيا من جنود الأمن المركزى ، حول مداخل ومخارج مبنى الديوان العام .

وفى مدينة الشيخ زويد، احتج الباعة والتجار فى سوق المدينة الرئيسى على قرارات صدرت بفرض رسوم عليهم، وأغلق المحتجون الطريق الدولى العريش / رفح، ونجح شيوخ حكوميون وعواقل القبائل فى إثنائهم عن الوقفة، واصطحبوهم لديوان عام المحافظة للقاء المحافظ اللواء عبد الفتاح حرحور ، والاستماع لشكواهم .

وفى مدينة بئر العبد، تجمع عدد من المتعثرين فى سداد الديون لبنك التنمية والائتمان الزراعى أمام فرع البنك بالمدينة، وقالوا إنهم لم يتم إعفاؤهم من الديون كبقية المزارعين فى المحافظة.


كما أغلق أهالى غاضبون فى شمال سيناء، أبواب مدرستين تابعتين لمركز بئر العبد ومنعوا فتحها فى اليوم الأول من النصف الثانى للعام الدراسى.


وقال شهود عيان إن الأهالى أغلقوا مدرسة النصر الابتدائية احتجاجا على عدم تعيين أبناء القرية فى الوظائف الأخيرة بالتربية والتعليم، وأغلق أولياء أمور مدرسة الخربة الإعدادية والثانوية، احتجاجا على نتيجة الفصل الدراسى الأول.