التشفير من أكثر الأساليب انتشاراً لضمان حماية البيانات

تكنولوجى

التشفير من أكثر الأساليب
التشفير من أكثر الأساليب انتشاراً لضمان حماية البيانات


كشفت دراسة أجرتها بي تو بي إنترناشونال أن التشفير احتل المركز الخامس هذا العام بين الأساليب الأكثر انتشاراً لضمان الحماية.

وقد شهد التشفير هذا العام ارتفاعاً كبيراً عن العام الذي سبقه حيث لم يحتل التشفير في نفس الدراسة العام الماضي على أي مركز بين الأساليب العشرة الأكثر انتشاراً لضمان الحماية، وتقول الدراسة أن التشفير الحاجز الأخير بين مجرمو الانترنت وقاعدة البيانات الهامة التي تحافظ الشركة على سريتها، ويصعب التشفير على مجرمو الانترنت الوصول إلى هذه البيانات.

وتشير الدراسة إلى أن غالبية الشركات لم تتعرف على التشفير بعد، وأن 36% من هذه الشركات تستخدم تشفير القرص بالكامل، وأن 44% منها تحمي البيانات الحساسة فقط بواسطة هذه التقنية. أما بالنسبة لتشفير الأجهزة الخارجية كمشغلات وسائط التخزين النقالة فيستخدمها 32% فقط من الشركات.

وصرحت شركات عديدة إبأن السبب الرئيسي لعدم اعتمادها على هذه التقنيات الجديدة في الحماية هو صعوبة التعامل معها وتعقيدها، وفي المقابل يصرح أحد الخبراء في شركة كاسبرسكي إلى أنه من الممكن أن يكون التشفير مخرجاً فعالاً إذا كان التشفير مدمج في أنظمة الأمن الشامل للبنية التحتية المؤسساتية لتقنية المعلومات.