تأجيل محاكمة شفيق بتهمة سب عصام سلطان لجلسة 18 فبراير

أخبار مصر

تأجيل محاكمة شفيق
تأجيل محاكمة شفيق بتهمة سب عصام سلطان لجلسة 18 فبراير

أجلت محكمة جنح السلام برئاسة المستشار أحمد عباس جلسة محاكمة الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في رئاسة الجمهورية بتهمة سب وقذف المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل .. إلى جلسة 18 فبراير الجاري لطلب محامي شفيق أجل لللإطلاع والاستعداد ..

تقدم إيهاب نجيب محامي سلطان بحافظتي مستندات لرئيس المحكمة موضحا ان عصام سلطان أقام القضية بصفته الشخصية رغم أنه كان يتمتع بالصفة النيابية كعضو مجلس الشعب وقت تعرضه لجريمة السب ، مضيفا أن موكله تقدم ببيان عاجل إلى مجلس الشعب ضد شفيق، وقدم مستندات تفيد بإهداره للمال العام وبيع أراضي جمعية الطيارين لعلاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق، وفي اليوم التالي الموافق 14 مايو من العام الماضي، عقد شفيق مؤتمر صحفي في منزله واتهم فيه سطان بأنه عميل لجهاز أمن الدولة.

وأضاف محامي سلطان أن المتهم شفيق، كرر سبه وقذفه لموكله في مداخلة تليفونية على قناة السي بي سي، في 4 يوليو العام الماضي، وطلب سرعة الفصل في القضية، التي تعود وقائعها لمنتصف العام الماضي.

وحضر عدد من المحامين من مكتب مرتضى منصور ، وأثبتوا حضورهم عن الفريق أحمد شفيق، وطلبوا تأجيل القضية للإطلاع على مستندات القضية والاستعداد للمرافعات، فقررت المحكمة التأجيل.

وكانت محكمة جنح المطرية قد أصدرت مؤخرا حكما بحبس عصام سلطان لمدة شهر، وكفالة 50 جنيها، وغرمته 10 آلاف جنيها، بتهمة سب وقذف الفريق شفيق، من خلال قيام سلطان بالكتابة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عبارات تحمل إساءة لشفيق، وتعد سبًا وقذفًا في حقه باتهامه دون سند بالفساد وتهريب الأموال إلى الخارج لصالح أسرة الرئيس السابق حسني مبارك، وكبار رجال الأعمال، خلال الأيام الأولى للثورة.