النيابة تباشر التحقيق فى واقعة إشعال النيران بمبنى وزارة التموين والجامعة الأمريكية ومدرسة الليسية

أخبار مصر

النيابة تباشر التحقيق
النيابة تباشر التحقيق فى واقعة إشعال النيران بمبنى وزارة ال

باشرت نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة على داود وإشراف المستشار حمدى منصور المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة تحقيقاتها مع 3 متهمين تبين أنهم أشعلوا النيران بمبنى وزارة التموين، بمنطقة وسط القاهرة وإحراق سيارة الوزير وعدد من السيارات التى كانت تقف أمام الوزارة ..

كما قام فريق من نيابة قصر النيل بالانتقال إلى مكان الواقعة لإجراء المعاينة المبدئية للمبنى الحكومى المحترق لحصر التلفيات والخسائر الناتجة عن الحريق وحصر المعدات والأجهزة التى سرق بعضها المخربون وحطم بعضها الأخرى على أيديهم وإعداد قائمة نهائية بحجم الخسائر التى لحقت بالمبنى الحكومى.

كما إستمعت النيابة إلى شهود الواقعة وأمرت الأجهزة الأمنية والمباحث بسرعة ضبط باقى المتورطين فى حريق مبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية والخارجية وبدأ التحقيق مع بعض المتهمين البالغ عددهم ثلاثة الذين تم ضبطهم على يد بعض الأهالى.

وتبين من التحقيقات التى باشرها سمير حسن، رئيس نيابة قصر النيل

أن المتهمين ألقوا زجاجات المولوتوف المشتعلة على المبنى والسيارات وتعدوا بالضرب على قوات الأمن المسئولة عن تأمين المبنى الوزارى وأصابوا عددًا من المجندين.

أنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم وقالوا إنهم توجهوا لمبنى الوزارة لمشاهدة المظاهرات هناك وكانوا يقفون بعيدًا عن تلك الأحداث

كما بدأت نيابة قصر النيل تحقيقاتها مع 22 متهمًا لقيامهم بإشعال النيران فى مدرسة الليسيه وجانب من الجامعة الأمريكية ونسبت التحقيقات للمتهمين إلقاء زجاجات المولوتوف المشتعلة على المنشآت الحكومية مما أسفر عن احتراق جزء من المدرسة وتمكنت فرق الإنقاذ وبعض الأهالى من السيطرة على النيران قبل امتدادها لمبانى المدرسة.

وأشارت التحقيقات إلى إلقاء المتهمين المولوتوف على الجامعة الأمريكية من ناحية شارع محمد محمود وتمت السيطرة على الحريق ولم يلتهب سوى بعض الأشجار.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين تعدوا بالضرب والسب على قوات الشرطة وأصابوا 6 من المجندين.