بعد أغنية حلوة يا بلدى..أوكا وأورتيجا متهمان بتشويه التراث

بعد أغنية حلوة يا
بعد أغنية حلوة يا بلدى..أوكا وأورتيجا متهمان بتشويه التراث

بعد أن أعاد الثنائى أوكا وأورتيجا تقديم أغنية حلوة يا بلدى للنجمة العالمية داليدا، على طريقتهم الخاصة والتى أطلقو عليها المهرجانات الشعبية ، تصاعدت حدة غضب محبى أغنيات الزمن الجميل حيث إعتبرو ذلك تشويه متعمد للتراث المصرى الغنائى.

وكان الثنائى الشهير أوكا وأورتيجا اتجها الى إعادة تقديم أغانى العمالقة أمثال عبدالحليم حافظ، وأم كلثوم ونجاة الى جانب إنتاجهم الخاص من الأغانى التى أطلقا عليها المهرجانات الشعبية .

وعلق الدكتور رضا رجب القائم بأعمال نقابة الموسيقيين المصرية قائلا: لا أعرف من أعطاهم الحق في أن يفعلوا ذلك، ويشوهوا التراث بهذا الشكل؟ فأنا حزين على ما يفعلونه بتراث مصر .

كذلك حمل رجب مسئولية ما يحدث لمؤسسات الدولة قائلاً: الدولة أصلا لا تقوم بدورها كرقيب فجميع أجهزة الدولة أصلا لا تؤدى وظيفتها، فالجميع يتصارع الآن على اعتلاء المناصب وأنا لو في يدي الأمر لكنت سحبت منهم ترخيص الدى جى لأنهم ليسوا مطربين، وهم لم يشوهوا التراث الكلاسيكى فقط بل شوهوا التراث الشعبى أيضا .

من ناحيته أكد أورتيجا أن الهدف لم يكن تشويه الأغانى أو تغيير كلماتها وألحانها وقال: لم نعتدِ على التراث، وهدفنا كان تقديم أغنية نحبها .