بالصور | أصدقاء جيكا وحركة 6 إبريل يطالبون بإطلاق اسمه على الشارع الخاص بمنزل أسرته

أخبار مصر

بالصور | أصدقاء جيكا
بالصور | أصدقاء جيكا وحركة 6 إبريل يطالبون بإطلاق اسمه على

نظم العشرات من أصدقاء الشهيد جابر صلاح الشهير بـ جيكا والذي لقي حتفه في أحداث محمد محمود الأخيرة إثر اصابته بطلق خرطوش في الرأس، وقفة احتجاجية أمام رئاسة حي عابدين للمطالبة بإطلاق اسم الشهيد جيكا على الشارع الخاص بمنزل أسرته تقديرا لتضحياته من أجل الدولة وإحياء لذكراه وتخليدا لاسمه.

وقال عماد مختار عضو حركة 6 إبريل منطقة عابدين وأحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية إنهم قرروا التظاهر أمام رئاسة حي عابدين لمطالبتهم بإطلاق اسم الشهيد جيكا على الشارع الخاص بأسرته تخليدا لاسمه، متمنيا أن تقوم كل رئاسة حي لأي منطقة بها شهداء للأحداث الأخيرة أن يطلقوا أسماء الشهداء على شوارع مناطق سكنهم تشريفا لهم.

وأضاف أنهم تقدموا بطلب رسمي لرئاسة حي عابدين منتظرين الموافقة عليه مؤكدا على أنهم لن يغادروا رئاسة الحي دون الموافقة على مطلبهم الوحيد، وأوضح أنهم لن يتنازلوا عن حقوق شهداء الأحداث الأخيرة ومستمرون في المطالبة بالقصاص العادل لهم.

وحمل المشاركون لافتات مكتوب عليها هاتولي قاضي، والقصاص القصاص قتلوا جيكا بالرصاص، وكتبوا على حائط رئاسة حي عابدين مطالبنا شارع باسم جيكا، كما رددوا هتافات جيكا جيكا يا ولد دمك بيحرر بلد، وجيكا صاحبي مات مقتول والمرشد هو المسئول؟