بالفيديو .. حسام عيسي: 25 يناير بداية رفض دولة "النعاج"

أخبار مصر

بالفيديو .. حسام
بالفيديو .. حسام عيسي: 25 يناير بداية رفض دولة "النعاج"

أكد الاستاذ الدكتور حسام عيسى - استاذ القانون بجامعة عين شمس وعضو حزب الدستور- أن النظام الحالى يحكم مصر بمنطق طز فى مصر وهذا ما ردده المرشد السابق مهدى عاكف عندما قال فى إحدى حواراته طز فى مصر وهذه الكلمة تعنى أشياء كثيرة لعل أهمها إلغاء مفهوم الوطن والمواطنة فالاخوان يعتبرون أنفسهم أكبر من مصر .

وأشار عيسى في حواره مع الاعلامية رولا خرسا فى برنامج البلد اليوم الذى تقدمه على قناة صدى البلد أن الدكتور محمد البلتاجى القيادى الإخوانى أجرى حوارا مطولا فى إحدى الوسائل الاعلامية وأكد فيه أن الاقباط لا علاقة لهم بالسياسة وهذا يعنى إنهم غير مواطنين ،وهذا كلام مذهل، ويؤكد اقصائهم من الحياة السياسية ،ويلغى فكرة المواطنة ويعتبرهاغير متواجدة من الأساس .

وأضاف عيسى أن الاخوان المسلمين طوال الفترة الانتخابية كانوا يكفرون كل من يخالفهم فالدولة لا تهدم ولكنها تحلل ومن ثم فإن حديثهم عن الاستقرار عبثى وغير حقيقى فإدارة الدولة تؤكد الفشل الذريع فى إدارتها فكل يوم نعود للخلف فالنظام الحالى يسير علة نهج نظام مبارك رغم أن الاخير لم يجرؤ على محاصرة المحكمة الدستورية العليا كما فعل الاخوان .

وأوضح عيسى أن هذا الدستور خطر على جميع المصريين فالدستور منح حق التشريع لمجلس تم انتخابه بـ7% فقط فهذا امتهان لجميع المصريين فمجلس الشورى مجلس العاطلين كما أن الـ90 الذين تم تعيينهم مؤخرا جميعهم أيدوا الاخوان فى الاعلان الدستورى الذى يوصف بـ البشاعة .

وأكد عيسى أن الاخوان ليهم بنوك فى البهامز مثل بنك التقوى أما فيما يتعلق بدعوة العريان لعودة اليهود فهى رسالة لأمريكا وليست ذلة لسان .

وعن اتهامه بقلب نظام الحكم فأشار إلى أن ذلك غير منطقى ولا صحة له على الاطلاق فأنا من دفعت عن الاخوان أثناء نظام مبارك وظلمهم وأؤكد أن الاخوان رفضوا التوقيع يوم 23 يناير قبل اندلاع الثورة على بيان أعدته القوى السياسية يرفض التمديد والتوريث .

واضاف حسام عيسي : أتمنى أن يكون 25 يناير الجارى بداية لاستكمال الثورة وضد دستور السفاح لذلك يجب على القوى المدنية التوحد لأن انهيار جبهة الانقاذ يعنى تفتت المجتمع المصرى ،و 25 يناير بداية وليست نهاية فهى بداية لرفض دولة النعاج الذين يريدونها لنا.

وأكد ان التعديلات الوزارية المتتالية دليل على إفلاس الحكومة فالاخوان غير قادرين على توفير الاستقرار للبلد وانما سيقسمونها إلى شطرين ومشروع النهضة سوبر ماركت والنظام الحالى يكرر سابقه فى وجود نظرية المؤامرة.