مرسيدس بنز تكثف من عمليات تطوير نسخة الانتاج من B-Class Electric Drive

مرسيدس بنز تكثف من
مرسيدس بنز تكثف من عمليات تطوير نسخة الانتاج من B-Class Ele

في معرض باريس للسيارات خلال العام الماضي ، كشفت مرسيدس النقاب عن موديل تجريبي جديد ، ظهر في صورة نسخة كهربائية بالكامل من أحدث اصدارات B-Class الصغيرة الـ MPV جنبا الي جنب مع SLS AMG و سمارت برابوس الكتريك درايف. وفي ذلك الوقت ، كشفت مرسيدس عن أن نسخة الانتاج من B-Class الكتريك درايف سوف تضاف الي قائمة تشكيلتها من السيارات المدمجة في 2014.

ومصداقا لما أعلنته سابقاً ، تواصل مرسيدس العمل علي تطوير السيارة ، والتي ظهرت صور تجسسية مؤخراً لنموذج أولي منها يخضع لفحوص الطقس البارد في السويد. والطريقة الوحيدة للتعرف علي الفرق بين النماذج المجهزة بمحركات بنزين وديزل ، وهذا النموذج الكهربائي هي من خلال فتحات الهواء المعاد تصميمها علي الجزء السفلي من المصد الأمامي اضافة الي غياب نظام العادم الخلفي والبطارية ولوحة العدادات التقليدية ومقياس الوقود في لوحة القيادة.

وعلي غرار الموديل التجريبي ، فإن نسخة الانتاج من B-Class Electric Drive مجهزة ببطارية ليثيوم أيون تغذي المحرك الكهربائي لينتج قوة تبلغ 100 كيلووات ، أي بما يعادل 134 حصان ، وعزم دوران يبلغ 310 نيوتن.متر ، حيث تتاح هذه القوة والعزم من أول ضغطة علي دواسة السرعة. وكانت مرسيدس قد ذكرت أن السيارة سيمكنها التسارع من الثبات الي 100 كم في أقل من 10 ثواني ، فيما ستبلغ سرعتها القصوي 150 كم\ساعة.

وتتيح بطاريات السيارة مدي تنقل يصل الي 200 كم ، ويمكن اعادة شحنها من أي منفذ كهرباء محلي عادي 230 فولت ، كما توفر امكانية الشحن السريع لمسافة تبلغ 100 كم في أقل من ساعة شحن ، ولكن هذه الأرقام قابلة للتحسن مع ظهور B-Class Electric Drive الجديدة في الأسواق.