"العريان" لـ"إخوان" المغرب: "أنتم عندكم حكومة وإحنا معندناش"..ورئاستنا ما بيدها حيلة"

أخبار مصر

العريان لـإخوان المغرب:
"العريان" لـ"إخوان" المغرب: "أنتم عندكم حكومة وإحنا معندناش

قام الدكتور عصام العريان ، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى، بوصف مؤسسة الرئاسة بأنها لا حيلة لها، نظرا لأن الرئيس يحكم وفقا للدستور وبمعاونة الوزراء.

وقال العريان فى المؤتمر الصحفى المشترك مع الوفد البرلمانى لحزب العدالة والتنمية التابع لجماعة الإخوان المسلمين بالمغرب، أن الاقتصاد لا يمكن أن يتعافى بين يوم وليلة، وأشار إلى أن تجربة العدالة والتنمية فى المغرب بدأت منذ نحو عام ولم تنته الأزمات الاقتصادية .

وأضاف موجها حديثه للوفد المغربى: أنتم عندكم حكومة وإحنا معندناش فرد ممثل الوفد المغربى بدوره: أنتم عندكم رئاسة وفى المقابل قال العريان: الرئاسة ما بيدها حيلة .. واستطرد قائلا : الرئيس يحكم بالوزراء والدستور .

وشدد عصام العريان على أن التصريحات الموثقة لقيادات الحرية والعدالة منذ بداية الثورة وحتى الآن تؤكد أن مصر لا تصدر ثورتها لأحد ولا تعمل على هذا إطلاقا ولا تتدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة خاصة دول الخليج، معتبرا أن الخوف من تصدير الثورة المصرية لا يستند إلى أى حقائق على الأرض وقال: اللى رفعوا شعارات تصدير الثورة مصدروش حاجة فى إشارة لثورة يوليه.

وأكد زعيم الأغلبية بالشورى على, أن الأوضاع الحالية فى العالم العربى تفرض تحديا على الحكومات والشعوب وأضاف، ما نؤمن به أن قدرات الوطن العربى سواء كدول منفردة أو مجتمعة فإنها لديها ما يؤهلها لتكون أسدا اقتصاديا، وكان يمنع هذا أن قرار المحلى خاضع لتوجه خارجى ووجود كم من الفساد لا يتصوره عقل، بالإضافة إلى حالة الاستبداد التى كانت تعوق وتمنع أى رغبة فى التقدم لدى مؤسسات وطنية .

وأشار العريان إلى أن الفرصة الآن متاحة، لأن قرار الشعب لا يخضع لأى هيمنة والاستبداد زال، واصفا الدستور بأنه يؤكد الحريات والضمانات، ولأول مرة ينص على وجود أجهزة رقابية لمحاربة الفساد.