هل تخطط سامسونج لترك نظام أندرويد في المستقبل القريب؟

تكنولوجى

هل تخطط سامسونج لترك
هل تخطط سامسونج لترك نظام أندرويد في المستقبل القريب؟

أخبار مثيرة تلوح في الأفق، و يبدو أن لعبة الهواتف المحمولة بين الشركات ستصبح شائكة أكثر من السابق. في السنة الماضية علمنا كثيرا أن جوجل قامت بشراء موتورولا، و هذا يعني منطقيا أن جوجل الآن قادرة على تصنيع أجهزتها الخاصة بنفسها، و تستطيع إن أرادت أن تكون مثل أبل تماما. بالتأكيد بالنسبة للشركات المصنعة للأجهزة، فهي تفضل أن تتعامل مع شركات برمجيات فقط، و لا تنافسها هذه الشركة بالأجهزة. السنة الماضية أيضا مايكروسوفت استقبلت وابلا من الإنتقاداد لأنها أقدمت على إصدار Surface في الأسواق، و هي بالتالي قطعت عادة متعارف عليها بين مصنعي الأجهزة، و هي أن تتفرغ مايكروسوفت لتطوير البرمجيات فقط، و لا تنافس شركائها في سوق الأجهزة.

سامسونج أيضا تعتقد أن جوجل تلعب بالنار، و حصولهم على موتورولا هو نوع من المنافسة غير المباشرة حاليا. سامسونج أكدت اليوم أنها بصدد إطلاق أكثر من جهاز يعمل على Tizen هذا العام. قبل عدة أيام ذكرنا أن سامسونج ستكشف في MWC هاتفا جديدا يعمل على نظام جديد يدعى Tizen، و قامت صحيفة يابانية بالتأكيد أن هذا الهاتف الجديد سيصدر قريبا في اليابان. نظام Tizen كما سمعنا هو نظام مفتوح المصدر مبني على لينكس، و يطوره بشكل تعاوني سامسونج و انتل. طبقا لصحيفة Bloomberg فإن إصدار هواتف بهذا النظام في 2013 هو أول مؤشرات إبتعاد سامسونج عن أندرويد الخاص بجوجل.

إذا بالأمس سمعنا عن Ubuntu و اليوم نرى التأكيدات الأولى لـTizen. يبدو أن سوق الهواتف المحمولة سيبدو أكثر تعقيدا في السنوات القادمة. بالتأكيد جوجل لن تكون طائشة و متهورة بأن تفقد أهم الهواتف التي تعمل على أندرويد و أنجحها تجاريا و هو Galaxy SIII، لكن إن حصل ذلك و تركت سامسونج أندرويد، فأيهم سيخسر الآخر واقعيا؟ شاركونا بآرائكم في منطقة التعليقات.