الصحف العربية في 12 يوليو

مقالات الرأي


صحيفة الشرق الأوسط اهتمت أيضا بالشأن المصري بمقال بعنوان البورصة المصرية تخسر 1.3 مليار دولار وتهبط إلى أدنى مستوى لها خلال شهرين . وتقول الصحيفة: واصل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 الهبوط لثاني جلساته على التوالي، ليصل إلى أدنى مستوى له في شهرين تقريبا بعد أن فقد 2.93 % من قيمته أمس ليغلق عند 5116 نقطة .

صحيفة القدس العربي اهتمت بخبر استعانة الزعيم الليبي معمر القذافي رسميا بإسرائيل لمواجهة الثوار. وجاء في نص مقال رئيس التحرير: يصعب علينا أن نفهم أو نتفهم هذا التهافت الليبي، سواء من حكومة طرابلس، أو ثوار بنغازي، ومجلسهم الوطني، على مغازلة إسرائيل، واستجداء التطبيع معها، وتقديم العروض المغرية لليهود الليبيين لكسب ودهم، ونيل رضاهم، وحثهم على العودة إلى ليبيا معززين مكرمين، وفي مثل هذا الوقت بالذات لأسباب ليست لها علاقة بالإنسانية أو التسامح .

اهتمت صحيفة الحياة اللندنية بتطورات الأحداث في سورية بمقال بعنوان سورية تختار التصعيد ضد أمريكا وفرنسا . وجاء في نص المقال: اختارت الحكومة السورية التصعيد مع الولايات المتحدة وفرنسا بعد زيارة سفيري البلدين في دمشق مدينة حماة الأسبوع الماضي . وتضيف الصحيفة: واقتحم حشد غاضب السفارة الأمريكية في دمشق لفترة وجيزة وحاولوا الهجوم على منزل السفير، بينما حاول حشد آخر اقتحام السفارة الفرنسية، لكن حراسا في السفارة أطلقوا ذخيرة حية لمنعهم من مواصلة الهجوم الذي أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى .

صحيفة الأهرام المصرية نشرت مقالا بعنوان ثلاثاء الإرادة والتصعيد لتحديد جدول زمني لأهداف الثورة‏ . وكتبت الصحيفة: دخلت أخطر أزمة سياسية في مصر منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني (يناير) منعطفا جديدا بتهديدات بالتصعيد والمسيرات الاحتجاجية والاعتصام المفتوح ما لم تتم الاستجابة لمطالب الثوار .