نيابة نويبع تقرر حبس الإسرائيلى المقبوض عليه أمس 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة التخابر

حوادث


قررت نيابة نويبع حبس أندريا بيشان شيتيكوف رقيب بالجيش الإسرائيلى, الذى تم القبض عليه أثناء تسلله إلى طابا, وذلك حينما إشتبه به أحد الأجهزة الأمنية بطابا, حيث تبين عدم حوزته على أوراق تثبت دخوله بطريقة شرعية للبلاد .



حيث أجرت وزارة الخارجية الاسرائيلية اتصالات مع السلطات المصرية بهدف اعادة الشاب الاسرائيلي أندريا بيشان شيتيكوف الذي اعتقل في شبه جزيرة سيناء يوم الجمعة الماضي.


ذكر ذلك راديو صوت إسرائيل صباح اليوم الثلاثاء ، مشيرا إلى أن مصادر أمنية مصرية أوضحت أمس أن هذا الشاب التقط صورا لما وصف بمنشأت أمنية، وحاول جمع معلومات عن شبه الجزيرة من سائقين مصريين .


وأضاف الراديو أن هذا الشاب كان يعيش في الماضي في مناطق السلطة الفلسطينية وطلب الحصول على جنسية فلسطينية إلا أن السلطة أبعدته إلى إسرائيل, حسبما أفاد الراديو .


وكان مصدر أمني مسئول في مدينة طابا قد أعلن مساء أمس الإثنين, أن أجهزة الأمن المصرية تمكنت من القبض على رقيب بالجيش الإسرائيلي لدخوله الأراضي المصرية بطريقة غير مشروعة بعد تسلله عبر العلامة الحدودية (91(.


وقال المصدر إن أحد الأجهزة الأمنية إشتبه في المدعو أندريا بيشان شيتيكوف , وتبين أنه من مواليد 6/2/1988 وهو من أصل روسي ومقيم في بيت يام - تل أبيب ولا يحمل جواز سفر وتبين أنه تسلق العلامة الحدودية لكونها علامة جبلية وألقى القبض عليه قرب منفذ طابا البري.


وتجري السلطات المصرية حاليا تحقيقات مع المتهم الإسرائيلي بعد أن تأكدت شرطة السياحة بمنفذ طابا البري أنه دخل إلى مصر بطريقة غير شرعية وأن إسمه غير مدرج بقوائم الوصول.


وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد ذكرت في وقت سابق أمس أن السلطات المصرية إعتقلت شابا إسرائيليا في مصر منذ أربعة أيام، موضحة أن جهودا تبذل لمعرفة تفاصيل وظروف إعتقاله, حيث قررت نيابة نويبع حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات .