محافظ سوهاج يجتمع بمهندسى الإدارات الهندسية لمناقشة الزيادة الصارخة فى مخالفات تراخيص البناء


عقد الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج إجتماعاً مع مهندسي الإدارات الهندسية بمختلف مركز ومدن المحافظة ، وذلك لما شاهده أثناء جولاته المستمره في مدينة سوهاج ومدن المحافظة الأخري من مخالفات صارخة في تراخيص البناء خاصة غرفة محول الكهرباء التى يحددها القانون بأن المساحة التى تبلغ 2000متر مسطحة ينبغي عمل غرفة للمحول بمساحة 4×4م وبارتفاع أربعة أمتار حتى يتم الترخيص لها بالبناء إلا أن المتبع والعرف السائد غير ذلك مشيرا إلي إبراج الحلاجة بسوهاج التى لا يوجد بها مكان يصلح كغرفة لمحول الكهرباء .

وأشار محافظ سوهاج إلي وجود قصور في الرسومات الهندسية للمباني مع مطابقتها للواقع خاصة وأن بعض بروز المحاور في بعض المباني وصل إلي 1.63متر وكذلك الجراجات وعدم توافرها يسبب العديد من مشاكل المرور بالمدن والمراكز فالشوارع صغيرة مما يساهم في زيادة المشاكل المرورية بشوارع المدن المختلفة .

وأكد المهندسين علي حاجتهم إلي ما يعرف بالأكواد أكواد المصاعد والجراجات فهي مطلوبة حتى يمكن تطبيقها عمليا ، وكذلك أهمية تعديل المادة 60 من قانون 119 الأخير بشأن الإزالات وأيضا حاجتهم إلي توفير مهندسين وفنيين بالشكل الكافي بالادارات المختلفة حيث لايوجد سوي مهندس وأحد ببعض الادارات الهندسية في ساقلتة وجهينة ودار السلام .



وأطلع محافظ سوهاج علي حاجة كل إدارة من المهندسين والفنيين لوضعها في الاعتبار والعمل علي توفير عدد كافي من المهندسين والفنيين بكل إدارة من الإدارات الهندسية بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

وشدد محافظ سوهاج علي أنه لن يتهاون في أي تقصير أو مخالفات بعد ذلك الاجتماع ، مشيراً إلي ضرورة الإهتمام بتطبيق المادة 107 بشأن تطبيق الغرامة اليومية لاشغال الطريق لما تشكله من أهمية كمورد للمحافظة .

وو أكد محافظ سوهاج علي أن محافظة سوهاج لن تكون أقل من المحافظات الآخري من حيث التراخيص السليمة التى تؤمن حق المحافظة وحق الدولة وحق المواطن أيضا .