محافظ سوهاج يشهد مؤتمر المستثمرين ورجال الأعمال بحى "الكوثر"


تحت رعاية الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج عقدت جمعية المستثمرين بسوهاج مؤتمراً للمستثمرين ورجال الأعمال بمقر رئاسة المنطقة الصناعية بحي الكوثر، وذلك فى إطار الجهود المبذولة من أجل تشجيع الإستثمارات وجذبها للمحافظة ، ومن أجل دفع عجلة التنمية .

وتحدث محافظ سوهاج قائلاً : أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد إلا أننا نملك سلاح العزيمة والإرادة والقدرة علي النجاح ، حيث أن سوهاج إقليم يمتلك من المقومات التي تؤهله للانتقال من إقليم زراعي إلي صناعي وخلق مشروعات صناعية جديدة تخفف الضغط علي الوادي الضيق ولا شك أن طريق البحر الأحمر ومطار سوهاج الدولي من أهم تلك المقومات.

ومن جانبه ألقى المهندس محمود الشندويلي رئيس جمعية المستثمرين بحي الكوثر كلمة رحب فيها بالحضور قائلاً : أن الإستثمار هو المحرك الأساسي للمستقبل والصناعات المتوسطة والصغيرة هي الأساس حيث أن 99% من الصناعات الموجودة بحي الكوثر صناعات صغيرة وهذا يتطلب تهيئة المناخ الجيد للاستثمار حيث أن هذا القطاع لازال يواجه العديد من المعوقات والتحديات مثل البيروقراطية خاصة في الحصول علي الرخص وعقود التمليك للمصانع والشركات .

وأضاف الشندويلى أن من المعوقات أيضا فرض ضرائب عقارية علي الشركات في القانون الجديد فحي الكوثر هو المنطقة الصناعية الوحيدة الخاضعة للضرائب علي مستوي الجمهورية .

وأكد محافظ سوهاج علي إهتمام المحافظة بالمستثمرين وأنها تعمل جاهده علي إزالة كافة المعوقات من أجل التنمية الصناعية وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة فلا سبيل إلي التنمية الحقيقية إلا بإزالة جميع معوقات الاستثمار حتى يسير قطار التنمية علي خطي ثابتة تحقيقا لما هو أفضل للمستثمر ولأبناء المحافظة والوطن أيضا .