المنظمة العربية للإصلاح الجنائى تحمل مرسى وحكومته مسئولية اقتحام "الوفد"

أخبار مصر


أدانت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى ما قام به عدد من المنتمين لتيار الإسلام السياسى بمحاصرة مقر التيار الشعبى بميدان لبنان، والاعتداء على مقر حزب الوفد بالحرق والأعيرة النارية.

أضافت المنظمة عبر بيان لها اليوم، أن الاعتداء على مقر حزب الوفد، وجريدته، وحصار بعض مقار الصحف، يعد استمرارًا لسياسات الترويع والإرهاب التى ينتهجها التيار الإسلامى فى مصر فى الآونة الأخيرة ضد الأحزاب المعارضة والصحف الحزبية والمستقلة والقنوات التليفزيونية، والمعارضين.

وأشارت المنظمة الى أن هذا العدوان امتداد لحصار مدينة الإنتاج الإعلامى، واستهداف الإعلاميين والصحفيين وقتلهم، وقيام ميليشيات تيار الإسلام السياسى بفض الاعتصام السلمي أمام قصر الاتحادية بالقوة.

وأعربت المنظمة عن استنكارها لهذه الأحداث، التى وقعت أثناء عملية الاستفتاء على الدستور، حيث أقر العديد من مراقبى الاستفتاء بارتكاب مخالفات وانتهاكات وتجاوزات صاحبت عملية الاستفتاء، وذكرت أن الاعتداء والحصار جاء بهدف التأثير على إرادة المصوتين وترهيبهم.

وحملت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، الرئيس محمد مرسى، وحكومة الدكتور هشام قنديل ووزارة الداخلية مسئولية الاقتحام والاعتداء على مقر الحزب، والتهديد بحصار بعض الصحف، دون تدخل لمنع ذلك، خصوصًا أن مدير أمن الجيزة أعلن أمس مسئولية حركة حازمون التابعة لأنصار حام صلاح أبوإسماعيل عن الحادث.