اليزابيث تأسف لحادث ولاية كونيتيكت الأمريكية .. وأولاند يصفه بالمؤلم

عربي ودولي


أعربت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا عن أسفها ازاء حادث اطلاق النار الذى وقع بمدرسة فى ولاية كونيتيكت الأمريكية وأودى بحياة 27 شخصا بينهم 20 طفلا.

وقالت الملكة - فى بيان أصدره قصر باكينجهام ونقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم السبت - إن كافة المواطنين فى المملكة المتحدة وفى مختلف ارجاء الكومنولث يشعرون بالاسى ويصلون من أجل أسر وأصدقاء الضحايا.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون إنه من المؤلم مجرد التفكير فى اولئك الذين فقدوا أطفالهم فى هذا السن الصغير .

بدوره، قال الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند إنه يرغب فى هذه اللحظة المؤلمة التى تمر بها الولايات المتحدة الإعراب عن بالغ تعازيه بشكل شخصى ونيابة عن الشعب الفرنسى.

كما أعرب رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو عن صدمته ازاء هذا الحادث الذى وصفه ب المأساوى ، مشيرا إلى ان هذا الحادث دمر حياة أشخاص يافعة مملوءة بالأمل.

وفى استراليا، قالت رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد إن الشعب الاسترالى يشاطر نظيره الامريكى الأسى والحزن ويشعر بالصدمة ازاء هذا الحادث الذى وصفته ب الفعل الشيطانى الأحمق .

وقع حادث ولاية كونيتيكت حينما دخل شخص مسلح إلى مدرسة ساندى بمدينة نيو تاون وبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائى على الأساتذة والأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم الأحد عشر عاما.