التعليم: إعفاء كل من استمر في العمل بكنترولات الإبتدائية والإعدادية لأكثر من 3سنوات

أخبار مصر



أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم على إعفاء كل من استمر في العمل بالكنترولات في الشهادتين الابتدائية والإعدادية لمدة أكثر من 3 سنوات وإحلال أعضاء جدد بدلا من الذين تم إعفاؤهم ، وذلك حرصا على تحقيق العدالة بين المعلمين.

ووجه الوزير - خلال لقائه اليوم السبت بمديري المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس - إلى ضرورة عمل تقرير واف عن كل المدارس الواقعة في نطاق كل مديرية لحل مشكلة الكثافة بالفصول، وذلك لبيان ما إذا كان من الممكن التعلية في المدارس ، أو التصرف للحصول على أراضي جديدة والبناء عليها وذلك بالتنسيق مع مسئول هيئة الأبنية التعليمية في المديرية.

وردا على شكوى بعض المديرين من عدم صرف الـ50\% الخاصة بالكادر إلى الآن، وجه الوزير بالصرف من اليوم وفقا لجدول الصرف في القانون 155 .

وفي رد فعل سريع حول تضرر محافظة أسيوط من عدم وصول كتب التعليم الفني في بعض التخصصات إلى الآن، أمر الوزير بحل هذه المشكلة على الفور مع إرسال مذكرة فورا لمعرفة من المتسبب في ذلك سواء من قطاع الكتب أو المديرية لمجازاته.

من جانبه، أشار مدير مديرية سوهاج التعليمية - في حديثه عبر الفيديو كونفرانس - إلى أن الدراسة قد بدأت اليوم في مدرسة نجع رشوان التي تم افتتاحها خلال زيارة الوزير للمحافظة منذ 3 أسابيع .