خطباء المساجد بالمنوفية تطالب توحيد الصف وحقن دماء المصريين


استنكر الأئمة والخطباء بمساجد المحافظة أحداث العنف وإراقة الدماء .. مؤكدين علي ضرورة توحيد الصفوف علي كلمة واحدة والكف عن إراقة دماء المصريين وأن الإختلاف الذي تعيشه مصر شر وبلاء كبير يهدد بقيام حرب أهلية حيث دفع المسلم إلي قتل أخيه المسلم بسبب إختلاف الآراء..

طالب الخطباء جميع المصريين مسلمين ومسيحيين بكافه اطيافه ومختلف انتمائته بالتوحد والوقوف يد واحدة للنجاة من الازمة الطاحنة التىى تشهدها البلاد خلال الفترة الاخيرة وللحفاظ على سلامة الوطن وبناء مصر جديدة والتخلص من الانتماءات وإعلاء شعار مصر أولا من خلال الاخذ بالمشورة دون ان ينفرد شخص او زعيم برايه مفردا .

وأستعرض إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب بالشهداء موقف لسيدنا عمر بن الخطاب عندما أغلق مسجد الرسول في وجه الصحابة بسبب إختلافهم في المسجد علي عدد ركعات صلاة التراويح فمنهم من نادي بصلاتها عشر ركعات ومنهم من قال أنها عشرون ركعة فأخرجهم سيدنا عمر من المسجد بسبب إختلافهم.

وأكد الخطباء أن ما تشهده مصر الآهون جزء من فتنة كبرى تحاك للأمة، وأن ذلك يأتي في إطار حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) عن علامات الساعة، فيما معناه أنه يأتي زمان على أمتي يموت المسلم لا يدري لماذا مات، ويَقتل المسلم أخاه ولا يدري فيمَ قُتل .