نقابة الأشراف تدعو الرئيس وحكماء الأمة للتدخل الفورى لوقف نزيف الدماء

أخبار مصر


أصدرت نقابة الأشراف ظهر اليوم الخميس بياناً تدعو من خلاله الدكتور محمد مرسي – رئيس الجمهورية - إلى التدخل الفورى والسريع لإيجاد مخرج من المأزق الحالى يرضى جميع الأطراف .

كما دعت النقابة الحكماء من كل القوى السياسية إلى التدخل الفورى والسريع لإحتواء الأزمة حقناً لدماء المصريين ودرءاً للفتنة الحالية من أجل مستقبل أكثر استقرارا .

وفى هذا الإطار أكد محمود الشريف نقيب الأشراف أن أى مخلص لهذا الوطن يجب ألا يسعى لما يضر بالوطن ، داعيا إلى تغليب المصلحة العليا للوطن على المصالح الشخصية والفئوية .

وقال أنه يجب أن نتخذ من أخلاقيات ديننا الحنيف الجوهر قبل المظهر والذى يأتى فى أول أساسياته أدب الحوار ، وأن يحترم كل منا الآخر .

كما ناشدا الجميع أن يحكموا صوت العقل والإخلاص لهذا الوطن وهو ما لا يكون بالأقوال وإنما بالأفعال ، وعلى كافة القوى السياسية من مؤيدين ومعارضين للإعلان الدستورى والدستور أن يقدموا مصلحة الوطن العليا لأن أمن الوطن أهم وأبقى من الدستور نفسه ، والحفاظ على أمن الوطن والشعب المصرى مقدم وأولى بالاهتمام من أى شيئ آخر .

وقد أضاف أنه على كل من يتبع سنة النبى – صلى الله عليه وسلم – أن يتحلى بأخلاقياته وأن يقتدى به فى خلقه وتواضعه وتعامله مع من اختلف معه .

ونعى نقيب الأشراف أبناء الوطن ممن سقطوا فى أحداث أمس ، مطالباً كل مخلص لهذا البلد أن يحكم دينه بوسطية وتعقل فى كل ما يحدث حتى نخرج من هذا المشهد المؤسف الذى حدث أمس مذكراً بهدى النبى – صلى الله عليه وسلم – وكيف أنه كان يغلب الحوار فى كل أمر يحيط بالأمة وهو ما يجب ان نحرص على التأسى به الآن .